الرئيسية / المقالات / السالم .. بالهلال حفرت قبرك بيدك .!!

السالم .. بالهلال حفرت قبرك بيدك .!!

وقع ( يوسف السالم ) عقد انتقاله للهلال وودع ناديه الاتفاق ويا ترى من الذي خسر الآخر هل يوسف خسر الاتفاق ؟ ام الاتفاق خسر يوسف ؟ ام انه لا يوجد خاسر .

 هل سينجح يوسف في فرض نفسه اساسيا في تشكيلة فريقه الجديد الهلال ؟ ام انه سوف يسير على خطى من سبقوه ويصبح محياني وحارثي جديدا !؟ .
 لكن الأهم هل بامكان يوسف ان يتفوق على ( ياسر وويسلي ويكون مكان احدهما ويلعب اساسيا ام انه فكر في الأموال وردد الملايين اهم من اللعب .
 هناك من ايد انتقاله للهلال لعدة اسباب اولا : لأن العرض المقدم كان افضل من ناديه وثانيا : سوف ينتقل لناد كبير وجماهيري وثالثا : فرصة لختام مسيرته بالبطولات
 وفي الجانب الآخر من عارض انتقاله فلهم مبررات اولها : ان اللاعب لن يلعب اساسيا وثانيا : مستواه اقل من الهلال ثالثا : لن يجد بيئة ينجح بها كالاتفاق رابعا : لن يكون النجم المؤثر كما هو في ناديه .
 وهناك من يقولون ان يوسف ( حفر قبره بيده ) بانتقاله للهلال وذلك لأنه لن يلعب وسيموت كلاعب بالاحتياط ولو بقي بناديه او انتقل لناد اخر لكانت فرصته افضل .
 احترم كل ماقيل وما سيقال ولكن اقول ان لاعب كرة القدم عندما ينهي مسيرته الرياضية سوف يسألونه اين لعبت ؟ وماذا حققت من بطولات خلال مشوارك ؟.
 الهلال لايختلف اثنان ان بامكانه ان يحقق بطولة او اكثر في الموسم ومن الصعب جدا وحتى وهو في اسوأ حالاته ان ينهي موسمه بدون اي لقب .
 هذه الميزة يتميز بها الهلال عن غيره من الكثير من الأندية فلاعبوه حتى وان كانوا بعيدين عن مستوياتهم يستطيعون وقت الحسم ان يحققوا البطولة .
هذه الأندية التي على شاكلة الهلال تجعل اي لاعب يمني النفس باللعب فيها ولا ابالغ عندما اقول ان اللعب بناد بحجم الهلال حلم يتمناه الكثير من اللاعبين وهذا في رأيي ماشجع يوسف للتوقيع للهلال بالاضافة للمبلغ الجيد .
 يذكر الجمهور الاتفاقي جيدا اين كان يوسف في فريقهم قبل مواسم كان اسيرا لدكة البدلاء واستطاع بثقته وبمستواه واصراره ان يكون ( المهاجم الأول ) بالنادي رغم وجود المحترفين الأجانب وهو قادر على تكرار ذلك بالهلال .
 يقولون ان لاعبي الاتفاق عندما ينتقلون من ناديهم لا يلعبون في الأندية الاخرى وان لعبوا لا يبدعون ولديهم شواهد واتساءل هل تقع الأندية التي يذهبون لها في مثلث برمودا
 هل المشكلة في الأندية التي ينتقلون لها ؟ ام في لاعبي الاتفاق ؟ ام ان مستوى لاعبي هذه الأندية افضل من مستوى لاعبي الاتفاق ولهذا هم يختفون ؟ .
اللاعب الجيد سواء بالاتفاق او غيره من الأندية يستطيع اللعب في اي ناد ينتقل له واذا لم يلعب في موسم كامل فالمشكلة في اعتقادي باللاعب وليست بالنادي .
أخيرا …
لاتحكموا على يوسف بالفشل قبل ان يبدأ … ولاتقارنوه بمن سبقوه .. اعطوه الفرصة كاملة وستجدون انه لاعب يستحق ارتداء شعار الهلال فهو لاعب يعرف كيف يسجل الأهداف ولأنه يعرف كيف يسجل الأهداف دفعت له هذه الملايين .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الكرة السعودية (همتنا جبل طويق )

  بقلم : راكان بن سامي بالطيور ركائز الرؤية السعودية مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن …