الرئيسية / الأخبار الرياضية / الهلال vs التعاون.. قمة الباحث عن الصدارة والساعي إلى اصطياد الكبار

الهلال vs التعاون.. قمة الباحث عن الصدارة والساعي إلى اصطياد الكبار

هام – الرياض :

يسعى فريق الهلال إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد 4 جولات عجاف، عندما يخوض اختبارًا صعبًا أمام ضيفه التعاون، في المباراة التي تُقام في الساعة 6:10 مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الملك فهد الدولي، لحساب الجولة الـ14 من دوري المحترفين السعودي.

ويرفع أزرق الرياض شعار «لا بديل عن الفوز» في موقعة السكري؛ من أجل الخروج من نفق التعادلات التي حاصرت الفريق مؤخرًا، واهتزاز الصدارة بقوة تحت حامل اللقب، في ظل الضغط المتزايد من جانب الشباب والأهلي.

ويدرك المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، صعوبة المواجهة أمام التعاون، في ظل المستويات اللافتة التي يقدمها القادم من القصيم، خاصةً أمام أطراف الصراع على الصدارة؛ حيث ضرب الشباب برباعية نظيفة، وقسا على الأهلي في عقر داره بالثلاثة.

وتلقى لوشيسكو دفعة قوية مع استعادة جهود الجناح المتألق سالم الدوسري، والعودة إلى المشاركة في التدريبات الجماعية، بعد التعافي من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، بشد خفيف في العضلة الخلفية، بجانب تمديد عقد القائد سلمان الفرج، بعد مفاوضات ماراثونية.

وأهدر الزعيم 11 نقطة دفعة واحدة، في الجولات الست الأخيرة، بالخسارة أمام الوحدة في عقر داره، قبل أن يسقط في فخ التعادل في 4 مباريات تواليًا أمام الاتحاد والشباب والباطن والأهلي، على الترتيب.

ويقف التاريخ في صفوف الهلال، ليمنح رفاق سلمان الفرج أفضلية مطلقة، بعدما حسم الفوز في 14 مباراة من أصل 20 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين، مقابل انتصارين فقط لأبناء القصيم، وسيطر التعادل على 4 لقاءات.

وتمثل المباراة صدامًا عنيفًا بين أقوى ثنائي دفاعي في الموسم الحالي؛ حيث استقبل سكري القصيم 7 أهداف فقط بعد مرور 13 جولة، بينما تلقت شباك الهلال 8 أهداف، وهو ما يعني صعوبة الموقعة على الطرفين في الطريق نحو خطف النقاط الثلاث.

وفي معسكر السكري، يدخل رجال المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون موقعة الرياض بمعنويات مرتفعة، في ظل تصاعد مؤشر أداء الفريق في الآونة الأخيرة، بجانب الثقة الكبيرة في المواعيد الكبرى، التي منحت الفريق العلامة الكاملة أمام الكبار هذا الموسم.

وتمنح العودة إلى القصيم بالنقاط الثلاث، الفرصة أمام التعاون إلى القفز إلى المربع الذهبي، وتضييق الخناق على ثالوث الصدارة إلى نقطتين فقط؛ ما يفتح الباب على مصراعيه أمام الفريق للمزاحمة على اللقب المفقود.

وفرض التعاون الفوز على الشباب والنصر والأهلي والوحدة، بجانب التعادل مع الاتحاد في جدة، بينما تكبَّد خسارتين فقط على نحو صادم أمام القادسية والعين خارج الديار، وهو ما يمنح الفريق الكثير من الثقة لاستمرار هواية اصطياد الكبار.

ويحتل الزعيم المركز الأول على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 26 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام الشباب والأهلي، فيما يأتي التعاون في المركز السادس بـ21 نقطة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

في الـ25 من مارس المقبل.. المنتخب السعودي يلتقي شقيقه الكويتي

هام – الرياض : يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم شقيقه الكويتي وديًّا في الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *