الرئيسية / الأخبار المحلية / “فنار سابك المعرفي ” يجذب أكثر من 1800 زائر في يومه الأول

“فنار سابك المعرفي ” يجذب أكثر من 1800 زائر في يومه الأول

استقطبت فعاليات “فنار سابك المعرفي” أكثر من 1800 زائر من مختلف الفئات العمرية، في اليوم الأول من انطلاق مهرجان عيد الأضحى المبارك في كورنيش الجبيل حيث توافدوا للاطلاع على البرامج التثقيفية والترفيهية والتوعوية.
وقد شكلت هذه الفعالية محطة جاذبة للكثير من زوار مهرجان عيد الأضحى وذلك بفضل برامجها المميزة وأنشطتها المتنوعة، التي تهدف إلى خدمة المجتمع ودمج الترفيه بالمعرفة لمنطقة الجبيل وزوارها.
ومن أبرز المحطات التفاعلية التي يضمها فنار سابك المعرفي، ركن معهد “ريادة” المتخصص في مساعدة رواد الأعمال من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. فضلاً عن ركن”صحتي” برعاية شركة حديد والذي يوفر لزواره فرصة فحص الدم، وقياس مستويات ضغط الدم، ومعرفة معدل السكّر في الجسم. ويتيح ركن “أضواء ووجوه” التعرف على مواهب التصوير والرسم على الوجه، وكذلك المرسم الحر المخصص للأطفال والذي يكتشف مواهب الأطفال في الرسم ويساهم في صقل مهاراتهم.
إضافة الى ذلك، يعتبر برنامج “المستثمر الذكي”، الذي ترعاه (سابك) وتشرف عليه هيئة السوق المالية من أبرز المحطات المتواجدة في فعاليات “فنار سابك المعرفي، حيث يوفر هذا البرنامج أنشطة ودورات تهدف الى تعليم الأطفال على الادخار وكيفية ادارة المصاريف وحثهم على ابتكار أنشطة استثمارية ناجحة.
وتحت اشراف “إدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن في (سابك)”، يقدم ركن السلامة في المطبخ كل ما يهم العائلة حول اجراءات السلامة، بحيث يقوم مختصون من إدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن باجراء محاضرات توعوية في هذا المجال.
هذا وقد شاركت العديد من الشركات التابعة لـ سابك في هذه الفعالية من خلال أركان ضمت شركات سافكو،بتروكيميا،الرازي، إبن سينا، غاز، ساب تانك.
وكان محافظ الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان قد دشن بالأمس “فنار (سابك) المعرفي”، بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية ورؤوساء الشركات وجمع غفير من الأهالي، حيث قام بجولة في المعرض اطلع فيها على أجنحة شركات سابك المشاركة والأنشطة التي تقدمها. وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لمبادرة (سابك) في تنظيم هذه الفعاليات، داعياً الأهالي والمقيمين لزيارتها والاستمتاع الى المعلومات المتنوعة التي تثري اهتماماتهم.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أكثر من نصف سكان المملكة تلقوا جرعتي لقاح “كورونا” حتى الآن

هام – الرياض : بوصول عدد من تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” في …