الرئيسية / المقالات / يا هيئة كبار العلماء !!

يا هيئة كبار العلماء !!

يا هيئة كبار العلماء …اليوم انتظر وينتظر معي أكثر من 21 مليون مواطن ومواطنة كلمتكم الموقرة بشأن النظر في حكم فرض رسوم على الأراضي البيضاء الواقعة داخل النطاق العمراني .. والمحالة إليكم من المقام السامي .

يا هيئتنا الموقرة .. الكرة الآن في ملعبكم .. وكل تحرك من أجهزة الدولة يتم بناءً على ما تقرونه وترفعونه إلى ولي الأمر ـ حفظه الله ـ .. القضية مصيرية وخطيرة ، وهي أمانة نزعت من عنق ولي الأمر ووضعت في أعناقكم !!

يا هيئة كبار العلماء .. ننتظر منكم اليوم كلمة فصل ووقفة حق وقراراً تاريخياً .. سيسطره لكم التاريخ بأحرف من نور في صحائف من ذهب !!

يا هيئة كبار العلماء .. أتساءل كيف تؤخذ الزكاة والرسوم من صاحب محل خضار أو بوفية أو حلاق ربما لا يتعدى دخله اليومي خمسين ريالاً فقط .. و لا تؤخذ من حرامي لص يحتكر أراضي مساحاتها تتجاوز عشرات الملايين من الأمتار !!!

يا هيئتنا الموقرة .. الرسوم والزكاة تؤخذ من كل القطاعات التجارية والاقتصادية في البلد بلا استثناء .. فكيف غاب عن الدولة أن تأخذها على هذه الأراضي المحتكرة التي تدر على أصحابها مليارات الريالات !!!!

يا هيئة كبار العلماء .. إنه من ظلم المجتمع ومن المحاربة لدين الاسلام أن لا تتم جباية زكاة أو رسوم الأراضي جبراً و بالقوة و ليس اختياراً من هؤلاء الكبار .. الزكاة ليست متروكة لفرد ليحدد نيته !! لا… الزكاة هي حل و تعاقد بين أفراد المجتمع ، للمشاركة في الثروات ومنع سبل الاحتكار وسبل تضخم الأموال ..

يا هيئتنا الموقرة .. لكم ان تتخيلوا كم مقدار الرسوم أوالزكاة المستحصلة من مليارات الأمتار من الأراضي المحتكرة .. بشرط ألا يستثنى أحداً من القرار ـ الكبار قبل الصغار ـ .. هذه الأموال المستحصلة ـ وهي بالمليارات ـ نأمل أن تشيروا بتوجيهها كلها لمشاريع الإسكان مباشرة ، وستحل كل مشاكل الإسكان في البلد في بضع سنوات .. بمشيئة الله !!

يا هيئة كبار العلماء .. وإن ما نراه أهم من قرار فرض الرسوم أن يُبَيَّن ويُوضح لولي الأمر ـ أطال الله عمره ـ حكم أن يستحوذ أفراد من الدولة على مساحات شاسعة من الأراضي بحجم دول أخرى دون أن يدفع هللة واحدة !!! ثم احتكارها عشرات السنوات أوبيعها بمليارات الريالات .. وبيان أن هذه المهازل ستؤدي إلى كوارث مستقبلية اجتماعية وأمنية واقتصادية ، نتيجة فقدان العدالة الاجتماعية ..

يا هيئة كبار العلماء … بينوا ووضحوا أن السبب الوحيد والحقيقي لأزمة السكن الطاحنة القاتلة التي يعيشها الوطن والمواطن منذ أربعين عاماً هو .. استيلاء بعض الكبار والمتنفذين على أراضي البلد .. حتى إنه لم يبقَ من مساحته الـ2.25مليون كم مربع سوى ما لا يزيد إلا قليلاً عن مساحة البحرين !! وشمل الاستيلاء البر والبحر .. ولم يبقَ لنا إلاَّ الجو نتنفسه !!

يا هيئة كبار العلماء .. إن المواطن يعمل ويكدح ويعرق أربعين سنة إلى أن يتقاعد .. ثم يعجز حتى عن شراء قطعة أرض مساحتها 500 م ليبني عليها منزل العمر يأويه ويأوي أسرته .. لأن اللصوص والهوامير وأصحاب الكروش ـ بسرقاتهم واحتكاراتهم ـ أوصلوا أسعار الأراضي والعقار إلى أرقام فلكية جنونية …

يا هيئة كبار العلماء .. كيف يعقل أن يعجز مواطن أن يقتني منزلاً صغيراً يأويه مع أسرته .. بينما دولته من أغنى دول العالم ( ميزانية 2013 م بلغت 1131مليار ريال )، دولة ميزانيتها السنوية تعادل ميزانية أكثر من خمسين دولة مجتمعة ..

يا هيئة كبار العلماء .. لا ينصلح حال البلد أبداً إلاَّ إذا طُبَّق النظام والقانون والشرع على الكبير قبل الصغير … فلما سرقت المرأة المخزومية ـ وهي من أشرف وأغنى بيوتات مكة وعائلات قريش ـ رفض النبي r شفاعات من تشفع لها وقطع يدها وقال : (إنما أهلك الذين من قبلكم إنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد .. وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها !! ) رواه البخاري ومسلم

يا هيئة كبار العلماء .. هذا هو الوضع عندنا .. إذا سرق الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد .. وايم الله أني أخشى من زوال ودمار هذا البلد ، بسبب ما يجري فيه من فساد وسرقات وأكل للأموال بالباطل !!

من خلال مشاريع هشة وصفقات ورقية وتعويضات مبالغ فيها وأراضي مستحوذ عليها بغير وجه حق ” بمنح أو مشاريع وهمية أو صكوك مشبوهة ” !!

يا هيئة كبار العلماء .. بينوا لأولياء أمرنا إن الله سيسائلهم عن ذلك كله !! إن لم تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفسادٌ كبير !! وهي مسؤولية عظيمة أمام الله والناس أجمعين ..

يا هيئة كبار العلماء .. سأسألكم أمام الله عن خطابي هذا ، وقد بذلت كل الأسباب لإيصاله إلى أياديكم وضمان إطلاعكم عليه .. ! أنار الله إلى الحق والصواب بصيرتكم ..

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سمير ودلال

بقلم : الدكتور خليفة الملحم سمير غانم اسم ارتبط بالفن و الضحك و الفكاهة فقد …