الرئيسية / أخبار الحج / أكثر من 500 ألف متر لسكن حجاج الداخل في منى وعرفات

أكثر من 500 ألف متر لسكن حجاج الداخل في منى وعرفات

هام – منى :

أفاد رئيس المجلس التأسيسي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل الدكتور عبدالرحمن الحقباني أن اللجنة المشكلة برئاسة نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط انتهت من موضوع المنافسة على المواقع المميزة بين الشركات والمؤسسات التي دخلت جميعها في هذه المنافسة، إذ بلغ عدد تلك الشركات والمؤسسات 183 شركة. وشملت المنافسة 70 مخيما و6 أبراج.

وستكون هناك اندماجات تحت مسؤولية شركة واحدة، ويكون العمل وفقا لقرار مجلس الوزراء الذي ركز على أهمية وحدة المسؤولية وأن الشركة المقدمة للخدمة هي الوجه الأول التي تواجه الحجاج في تنفيذ الخدمة.

وأشار الحقباني إلى أنه وفقا للقرار الذي صدر بأن عدد الحجاج سيكون 60 ألف حاج، فستكون المساحة لكل حاج في السكن 4 أمتار والمساحة الكلية لسكن الحجاج مع التباعد 200 ألف متر في المخيمات والأبراج في مشعر منى.

وفي عرفات ستكون المساحة لسكن الحاج 5 أمتار بمساحة 380 ألف متر مربع للسكن، إلى جانب مساحات إضافية للخدمات في كل مخيم، إضافة لمنطقة العزل، وتم فعليا تسليم الموقع لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، كما سيتم تسليم الموقع في مشعر عرفات ليجد الحجاج كافة الخدمات متوفرة.

واختارت 19 مؤسسة وشركة أن تعمل منفردة في مواقع مستقلة لها، فيما ستعمل أكثر من 150 شركة ومؤسسة في أكثر من 50 تحالفا لجميع هذه المؤسسات والشركات، وستقدم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام في أكثر من 75 موقعا في مشعر منى بطاقة استيعابية تبدأ من 200 حاج إلى 100 حاج لكل مخيم.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

لأول مرة بكوادر نسائية.. نجاح خطة تفويج قاصدات المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة

هام – مكة المكرمة : أعلنت وكالة الشؤون التطويرية النسائية والوكالات النسائية المساعدة بالمسجد الحرام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *