الرئيسية / أخبار عالمية / عضو المجلس الرئاسي البوسني: السعودية بلد مهم ومؤثر ونتعز بعلاقتنا معه ..
المشيخة الإسلامية بالبوسنة والهرسك تقيم حفل استقبال لوزير الشؤون الإسلامية

عضو المجلس الرئاسي البوسني: السعودية بلد مهم ومؤثر ونتعز بعلاقتنا معه ..
المشيخة الإسلامية بالبوسنة والهرسك تقيم حفل استقبال لوزير الشؤون الإسلامية

هام – سراييفو – محمد كريري :

بحضور فخامة عضو المجلس الرئاسي لدولة البوسنة والهرسك السيد شفيق جعفروفيتش، أقامت المشيخة الإسلامية، يوم أمس، حفل استقبال على شرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بمناسبة زيارته الحالية للبوسنة والهرسك.

حضر الحفل رئيس مجلس الشعوب بالبرلمان السيد باكر عزت بيغوفيتش، ورئيس العلماء والمفتي العام الدكتور حسين كفازوفيتش، ونائب رئيس العلماء الدكتور أنس ليبقاكوفيتش، ورئيس المجلس التشريعي السيد صفوت سوفتيتش، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك السفير أسامة بن داخل الأحمدي، وعدد من القيادات السياسية والإسلامية.

وفي بداية الحفل، رحب رئيس المشيخة الإسلامية بمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والوفد المرافق له، مؤكداً أن زيارته للبوسنة والهرسك تأكيد على الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتجسد لحرص القيادة السعودية على تعميقها، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات التي تخدم البلدين.

بدوره، أكد فخامة عضو المجلس الرئاسي للبوسنة والهرسك السيد شفيق جعفروفيتش، أن المملكة بلد مهم ومؤثر، وقيادته تولي دعم استقرار البوسنة عناية كبيرة عبر الشواهد التاريخية، مشيراً إلى أن الزيارات الرسمية بين المسؤولين تدفع إلى مزيد من التعاون المثمر لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

من ناحيته، نقل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ سلام وتحيات القيادة الرشيدة للمسئولين بالبوسنة والهرسك، وتمنياتهم لهذا البلد بدوام الأمن والتقدم والرخاء، مبيناً أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ تحرص دائماً على كل ما فيه الخير للعالم، وتمد جسور التعاون لنشر الأمن والمحبة والسلام والتسامح بين الشعوب؛ إنطلاقاً من رسالتها السامية وسياستها الراسخة التي قامت عليها منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ.

إثر ذلك شرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حفل الغداء المعد بهذه المناسبة، كما قدم معاليه نسخاً فاخرة من القرآن الكريم من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

يعتمد على بلازما الدم.. روسيا تُعلن عن أول عقار معالج لـ”كورونا”

هام – متابعات : أعلنت وزارة الصحة الروسية عن أول عقار “كوفيد غلوبولين” مضاد لفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *