الرئيسية / المقالات / خطوة عمان … أمان

خطوة عمان … أمان

بقلم | د. خليفة الملحم

الخطوة الثانية كانت مفرحة جداً حيث حصد أخضرنا ثلاث نقاط مهمة جعلته على الطريق الأمثل لبلوغ هدفه الأول الا و هو التأهل لكأس العالم القادمة في الشقيقة قطر !

المباراة كانت متكافئة الى حد ما طوال شوطي المباراة و تبادل الشقيقان السيطرة على منتصف الملعب و طغى التحفظ على الآداء في معظم دقائق الشوط الأول حتى كانت لحظة التيكي تاكا و هدف الشهري الرائع و في الشوط الثاني كانت الغلبة و الكثرة للأخضر و لكنه لم يستفد من تدني لياقة العمانيين و رعونتهم في التمرير و كان لابد من تسجيل هدفاً ثانياً قبل ان تصل المباراة الى لحظاتها الأخيرة و خلال ال٥ دقائق بدل الضائع كاد أخضرنا ان بفقد كل شيء لولا براعة العويس و سوء الحظ العماني !

لا يمكن ان تمر هذه المباراة بدون الإشادة بالمالكي الذي كان رئة المنتخب و الجندي المجهول فكان سداً منيعاً امام كل المحاولات العمانية و الطريف أن الفرص الضائعة لعمان كلها سنحت بعد خروجه للتغيير و أيضاً الإشادة بالجملة التكتيكية التي نتج عنها الهدف الوحيد بتمريرة الفرج السحرية و سلطنة المولد في التكعيبة قبل وصولها لصالح الشهري الذي تعامل معها بذكاء و حرفنة !

تغيير رينارد الأول لم يكن موفقاً حيث كان الأجدر اخراج المولد او سالم و دخول علي الحسن و الإبقاء على الشهري ففي ذلك زيادة السيطرة على منطقة الوسط في الدقائق الأخيرة مع عدم خسارة الورقة الوحيدة لاستغلال فرص التهديف في المرتدات و لكن ربي سلم و لم يضع الفوز في الدقائق الأخيرة !

جمهور الأخضر ضل حائراً في محاولة متابعة منتخب بلده تلفزيونياً فكان هائماً بين النت و التويتر منتظراً اي معلومه تفيده في كيفية المتابعة بينما اكتفت الشركة المسئولة بالمراقبة بأسلوب (أذن من طين و اذن من عجين) و شخصياً لم يتم الرد على استفساري و الذي ارسلته لرقم تواصل شاهد في الواتس الا برسالة ان الجميع مشغول و سيتم الرد في اقرب فرصة و حتى عصر الخميس لم اتلق اي رد على استفساري و اظن ان الشركة المسئولة لم تكن جاهزة للتشفير و هذه الخطوة كانت تتطلب مزيداً من التريث و الإنتظار حتى يتم التأكد من جاهزية كل شيء قبل اعلان خطة التشفير المبهمة و الغير مفهومة !

خطوة عمان … أمان و لله الحمد و المنة و ننتظر الأخضر في الجوهرة بشهر اكتوبر و التحدي الجديد بمواجهة اليابان ثم الصين و وين ما يروح الأخضر أنا وياه !

د. خليفة الملحم
@DrKAlmulhim

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

تطوير التعليم مطلب نفسي وتربوي

بقلم : عبدالرزاق سليمان عام دراسي استثنائي ، في ظل أصعب الظروف ، تزامنا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *