الرئيسية / الأخبار المحلية / إعلان أسماء الفائزين بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2020

إعلان أسماء الفائزين بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2020

هام – الرياض :

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة، أسماء الفائزين بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2020، بمساراتها الثلاثة: جائزة الكاتب السعودي، وجائزة دور النشر، وجائزة ريادة الأعمال في صناعة النشر والمعلومات.

وأوضحت الهيئة أنه تنافس على الجائزة 240 مشاركاً، من بينهم 170 كاتباً لمسار جائزة الكاتب السعودي، التي شملت عدة مجالات معرفية متنوعة، منها: الفلسفة والمؤلف السعودي والمعارف العامة والديانات والعلوم البحتة والعلوم الاجتماعية واللغات والعلوم التطبيقية والجغرافيا، والتاريخ، والفنون والآداب.

وفاز بالجائزة في مسار “الكاتب السعودي” كلٌّ من: عبدالله ناصر في مسار الأدب، وأحمد مشرف في مسار المعارف العامة، وخالد الحميدي المطيري في مسار الجغرافيا والتاريخ، وفي مسار العلوم التطبيقية الدكتور سليمان الجلعود، والدكتورة الجوهرة بنت فهد في مسار العلوم الاجتماعية، فيما تم حجب الجوائز في مسارات الفلسفة، والديانات، واللغات، والعلوم البحتة، والفنون، لعدم استيفاء المشاركات المتقدمة لشروط الجائزة.

وفي جائزة ريادة الأعمال في صناعة النشر والمعلومات، حظي المشروع الريادي، بوك تشينو بالجائزة، لتحقيقه معايير الترشح من حيث تاريخ التأسيس، وعدد المنتجات الرقمية، ومؤشرات أداء المشروع، وعدد عمليات البيع خلال سنة، وتنوع الخدمات أو المنتجات، إلى جانب عدد الجوائز التي حصل عليها المشروع سابقاً، فيما فازت “دار أثر” بجائزة دار النشر في مسار الناشر المحلي، ودار الساقي في مسار الناشر العربي.

وكانت الهيئة قد أطلقت الدورة الأولى من جائزة معرض الكتاب في يناير 2020م، وكان من المقرر تكريم الفائزين بها خلال معرض الرياض الدولي للكتاب 2020، إلا أن المعرض تأجل بسبب ظروف جائحة “كورونا”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“هيئة الترفيه” تكشف تفاصيل فعاليات موسم الرياض حتى 1 نوفمبر

هام – الرياض : كشفت الهيئة العامة للترفيه تفاصيل فعاليات موسم الرياض 2، الذي ينطلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *