الرئيسية / المقالات / تراحم لأجلكم

تراحم لأجلكم

لأجلكم بدأنا , معكم نمضي, وبكم نستمر
ربما نذكر في مجالسنا أو من خلال احاديثنا العائلية عن قصة فرد من أفراد المجتمع أقدم على جريمة او خطا اودى به للدخول خلف قضبان السجن ونختتم هذه القصة باحدى الجملتين ( الله يستر عليه ) او ( الله يهديه ) ونضع نقطة اخر السطر دون التفكير في ما الاسباب التي جعلت هذا الفرد الذي ينتمي لمجتمعنا وهو احدعناصر المجتمع الذي نعيش فيه جميعا بكل اطيافه من حسن السيرة والسلوك وغيرها من فئات الاخرى التي تكون منظومة المجتمع الواحد فهذ المنذنب بنظرنا هو منا نحن وليس دخيلا وعلينا الاهتمام للاسباب التي جعلت منه مذنبا في يوم من الايام و ما ان كان له يد في ذنبه ام هو ضحية لظروف معينة وايضا هل عاقبة دخوله السجن دمار وضياع افراد فقط كان ذنبهم انهم من محيط عائلته و اخذو بذنبه ( قف ايها المجتمع واهتم بهولاء فهم منا ولهم واجب علينا تجاههم ) .
فريق لأجلكم التطوعي في أول انطلاقة رسمية له تحت مظلة وكالة زان الخليج للدعاية و الإعلان سيشارك في مهرجان ليالي الحجاز شابات الأعمال الذي تنظمه مؤسسة انطلاقة عالية بكوادره من الشباب خلف الكواليس و الفتيات الذين احترفوا العمل التطوعي و ضيوف الشرف المتطوعين مع ألفريق من نخبة المجتمع في التعريف عن لجنة السجناء و المفرج عنهم وأسرهم( تراحم الشرقية ) في منصتهم التعريفية بالمهرجان و التعريف عن نشاطات اللجنة و زيادة الوعي عن هذه الفئة حيث سليط الضوء أنها فئة منتجة تحتاج مد يد العون لها من مجتمعا لتبدأ حياة جديدة مستفيدة من التجارب السلبية السابقة في تحويلها لخبرات عملية ايجابية و قد عادت لطريق الصواب بروح وأمل جديدة تكون لبنة صلبة من لبنات تطوير المجتمع وفتح صفحة أمل لهم و لأسرهم. وهي دعوة عامة لزيارتنا بالمهرجان و التشرف بلقائكم.
فريق لأجلكم ( حاضنة محترفين العمل التطوعي ) سيصبح فريق لأجلكم التطوعي بدعم مجتمعه و الأجهزة الحكومية والخاصة أول حاضنة للكوادر التطوعية المحترفة في نشاطاته الحالية والقادمة و بأذن الله سأساهم بصقل المواهب و توجيهها للطريق الاحترافي لما بهرت به وتعلمته من قيم ومهارات تنقصني اكتسبتها منهم و بدوري أتقدم بالشكر لهذا الفريق وكل من هو منتسب له من شباب وشابات و كل من استمتعت بالعمل التطوعي الميداني معه بعد انقطاعي عن العمل التطوعي الفترة الماضية في فعالية أسبوع النزيل الخليجي #3 2014 م واخص بالشكر القيادة الشابة المثابرة ( جنود الكواليس ) للفريق متمثلة في ( أ. محمد عسيري , أ. عبدا لله المناقش , أ. أروى العسكر ,و أ. حصة العسوم ) . لجنة تراحم الشرقية تعتبر أحد الفئات المستهدفة من قبل أعضاءه و المدرجة ضمن قائمة نشاطاته و التي تخص فئة المساجين و المفرج عنهم و ذويهم من ضمن خططتهم لدعمهم بالافكار التي تعود بالفائدة عليهم و ايصال معانتهم لاكبر قدر ممكن من إفراد المجتمع, , و من أهداف هذه الفعالية التوعية باحتاجات هذه الفئة من المجتمع و ذويهم و تسليط الضوء على انتاجاتهم ونشاطاتهم و فلجنة تراحم هي قناة رسمية بإمكان الراغبين بالدعم التواصل معها و التعاون فيما فيه الصالح لهم .
السجناء وذويهم فئة لم تأخذ حقها بالدعم بجميع إشكاله المادية والمعنوية لنكون معا يدا بيد نحو مستقبل أفضل لهم و لذويهم ونعيد ترتيب تفاصيل مستقبلهم بالتوبة عما فات والتقدم نحو تأليف خطوط مستقبل زاهر بنتائج التجارب و و مساندة مجتمعهم عوضا عن إيذاء أنفسهم قبل مجتمعهم كما سبق , و فريق لأجلكم التطوعي بإذن الله سيكون أحد الداعمين فهم منا و نحن منهم .
قال صلى الله عليه وسلم : المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص, يشد بعضه بعضا “

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سمعاً وطاعة نجدد الولاء والبيعة

بقلم | أ.عبدالكريم بن حمد العوض إننا نحتفل اليوم بمناسبة وطنية غالية وهي الذكرى السادسة …