الرئيسية / الأخبار الرياضية / مقتل زعيم قبلي وأربعة آخرين في كمين في اليمن

مقتل زعيم قبلي وأربعة آخرين في كمين في اليمن

قالت مصادر قبلية إن مهاجمين مجهولين قتلوا يوم الثلاثاء خمسة أشخاص على الأقل في كمين بينهم زعيم قبلي يمني متحالف مع مقاتلي الحوثيين الشيعة.

ولم تعلن جهة مسؤوليتها عن الكمين للشيخ محمد عبد القادر في محافظة البيضاء على مسافة حوالي 270 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة صنعاء.

لكن مسلحين سنة بينهم فرع القاعدة في اليمن غالبا ما يستهدفون الحوثيين وحلفاءهم الذين يسيطرون الآن على مساحات واسعة من البلد الفقير.

وقالت المصادر إن ثلاثة من أبناء الزعيم القبلي كانوا ضمن القتلى في كمين الثلاثاء. وفر المهاجمون من الموقع بعد الهجوم.

وذكرت بعض المواقع الاخبارية اليمنية أن الشيخ عبد القادر كان من زعماء حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأن اثنين فقط من أبنائه قتلا. ويتهم مجلس الأمن الدولي صالح الذي أرغم على التنحي بعد احتجاجات حاشدة في عام 2011 بالعمل مع الحوثيين لتقويض استقرار اليمن.

وألحق انفجار كبير يوم الاثنين أضرارا بمبنى يستخدمه مسلحو الحوثيين في صنعاء لكن لم تقع خسائر في الأرواح.

وزاد الاضطراب في اليمن في سبتمبر أيلول بعدما سيطر الحوثيون على صنعاء وتوسعوا إلى أجزاء في وسط البلاد وغربها مما أدى الى قتال مباشر بينهم وبين تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بعض المناطق.

وأصابت سلسلة من تفجيرات القنابل نفذها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أهدافا للحوثيين بينها دار ضيافة قتل فيها أربعة أشخاص يوم الأحد واحتفال في شارع يوم الأربعاء الماضي قتل فيه 26 شخصا.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

يزيد الراجحي وملاحه يتعرضان لحادث في رالي الشرقية.. ونقله بمروحية إلى المستشفى

هام – الدمام : أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، اليوم (السبت)، تعرض بطل الراليات …