الرئيسية / الأخبار المحلية / مدير عام صندوق التنمية الزراعي : لا قروض في الاستثمار الزراعي قبل استيفاء الضوابط

مدير عام صندوق التنمية الزراعي : لا قروض في الاستثمار الزراعي قبل استيفاء الضوابط

كشف المدير العام لصندوق التنمية الزراعي المهندس عبدالله العوين أن الصندوق لن يعطي قروضا زراعية للجهات المتقدمة في مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي الخارجي حتى تستوفي الشروط والضوابط الصادرة بقرار مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن الصندوق يطبق هذه التعليمات بحذافيرها، وأن جميع الملفات المتقدمة الآن من شركات وجهات ومؤسسات وأفراد للاستثمار الزراعي الخارجي لم تستوف الشروط المطلوبة.

وأضاف «أنه ليس لدى الصندوق إشكالات أو عوائق في تمويل هذه المشاريع حال استكمال جميع المتطلبات، وهي واضحة للجميع وسبق أن شرحها الصندوق عبر ورش عمل مختلفة، وأن هناك سبعة شروط وتسعة ضوابط لا بد من تطبيقها».

وقال: «إن القروض الزراعية مستمرة من قبل الصندوق للمزراعين، وكذلك إعفاء المتوفين حسب قرار خادم الحرمين الشريفين وهي تسهيلات تساهم في خدمة القطاع الزراعي».

وأشار إلى أن مبادرات الصندوق انتهت وتم رفعها للجهات المختصة للموافقة عليها وهي مبادرات مختلفة ومتنوعة وتم تطبيق أحدها وهو مركز المعلومات الزراعية، ومبادرة ترشيد المياه وتطوير أساليب المناولة والتسويق، والتأمين التعاوني الحيواني وقطاع التمور، وإكثار وتحسين الأغنام وتنمية الثروة السمكية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“توكلنا” يوضح طريقة طلب خدمة “التجمعات” وفق الإجراءات الاحترازية

هام – الرياض : أوضح تطبيق “توكلنا” طريقة طلب خدمة إقامة التجمعات وفق الإجراءات الاحترازية. …