الرئيسية / الأخبار المحلية / وزير الإسكان تحت قبة «الشورى» الثلاثاء و500 سؤال تنتظره من المواطنين

وزير الإسكان تحت قبة «الشورى» الثلاثاء و500 سؤال تنتظره من المواطنين

استقبل مجلس الشورى حتى الآن نحو 500 سؤال من المواطنين لعرضها على وزير الاسكان الدكتور شويش الضويحي عندما يحل ضيفا تحت قبة المجلس يوم الثلاثاء المقبل. ومن ابرز تلك الاسئلة، بحسب رئيس لجنة الحج والاسكان والخدمات العامة محمد المطيري، موعد توزيع الاسكان وآلية الاستحقاق، ومتى سيتم تأمين الوحدات السكنية ما هو دور الوزارة في الحد من ارتفاع اسعار الاراضي والعقار.

وقال المطيري: إن اللجنة لديها محور مهم في هذه الجلسة سيتم طرحه على الوزير عن موضوع فرض رسوم على الاراضي البيضاء والي ماذا انتهت الوزارة إليه.

وأضاف إنه سيتم طرح عدد من المحاور والموضوعات على وزير الاسكان والتي ستتحدث عن مشروعات الاسكان المنفذة او المتعثرة وايضا التمويل لتلك المشروعات التي تعمل عليها الوزارة من خلال العرض او الطلب بالاضافة الى حجم الموجود.

وقال ان اللجنة ستطرح تساؤلات عن آلية الاستحقاق والظروف التي واجهتها الوزارة والحلول ودور القطاع الخاص، مشيرا الى ان المجلس تلقى العديد من التساؤلات من قبل المواطنين وذلك من خلال نافذة فتحها المجلس عن طريق موقعه الالكتروني يتلقى من خلالها استفسارات المواطنين حول ما تقوم به الوزارة من مشروعات وما ستقدمه لهم.

واوضح المطيري أن اللجنة تلقت الكثير من التساؤلات والاقتراحات المتعلقة بالموضوع والتي سيتم طرحها على الوزير وتزويده بنسخه منها مشيرا الى ان اللجنة تعمل بشكل متواصل على معالجة تلك الاستفسارات والتساؤلات وذلك في تصنيفها كمحاور وموضوعات طرح على معالي الوزير مؤكدا أن اللجنة لن تهمل اي سؤال يصل اللجنة من المواطنين وانه محل عناية وتقدير من قبل اعضاء اللجنة.

وبين انه سيتم اعداد تقرير مفصل عن ما انتهى اليه اللقاء مشيرا الى ان اللجنة تلقت وستتلقى ما يفوق الـ500 سؤال من المواطنين فقط، موضحا ان اللجنة لديها العديد من المحاور والاسئلة سيتم طرحها على وزير الاسكان، وان اعضاء اللجنة يتابعون الكثير من المعلومات والقضايا التي تطرح على ارض الواقع وردود الافعال والبيانات المعلنة من قبل الوزارة.

وقال المطيري ان اللجان عقدت ورش عمل ناقشت فيها الكثير من القضايا الخاصة بالاسكان.

وحول رضا اللجنة عن اداء الوزارة قال المطيري: إن الرضا يقاس على ما يتم انجازه وليس عن الجهد الذي يبذل، واما ما يتعلق بقضية الاسكان فإن الالتزام ليس ببذل الجهد فإنما يجب ان تتحقق نتائج المواطن ينتظر نتيجة ولا ينتظر جهد بل حلول لأنها مشكلته.

وعن فحوى أسئلة المواطنين قال المطيري: إن معظمها تطالب بمتى يتم توزيع الاسكان واليه الاستحقاق متى سيتم تأمين الواحدات السكنية ما هو دور الوزارة في الحد من ارتفاع اسعار الاراضي والعقار.

وبين ان اللجنة لديها محور مهم في هذه الجلسة سيتم طرحه على الوزير عن موضوع فرض رسوم على الاراضي البيضاء والي ماذا انتهت الوزارة اليه.

واوضح المطيري ان حضور الوزير الى المجلس للمناقشة كان بطلب ورغبة من لجنة الاسكان والخدمات العامة لمعرفة ما تقوم به الوزارة من جهود وما تواجهها من صعوبات، وعن حضور وسائل الاعلام للمناقشة قال عضو المجلس إنهم يؤيدون حضور مندوبي الصحف حيث إن الموضوع يهم المواطن والشفافية مطلوبة ونحن ليس لدينا ما نخفيه عن المواطنين.

تجدر الاشارة الى ان وزير الاسكان شويش الضويحي يعتبر اول وزير يتم مناقشته تحت قبة الشورى بعد بدء اعمال السنة الثالثة من الدورة السادسة للمجلس.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مصادر: “الحج والعمرة” تُخطط لتوفير تأمين طبي للموظفين المُتعاقدين

هام – الرياض : كشفت مصادر عن اعتزام وزارة الحج والعمرة التعاقد مع شركة مُختصة …