الرئيسية / الأخبار المحلية / “الغذاء والدواء” تحذر من توصيات غير دقيقة لجرعة الأنسولين في تطبيق الأجهزة الذكية لمرضى السكري

“الغذاء والدواء” تحذر من توصيات غير دقيقة لجرعة الأنسولين في تطبيق الأجهزة الذكية لمرضى السكري

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الخميس، مستخدمي تطبيق إدارة مرض السكري الذي يعمل في الأجهزة الذكية، من احتمال إعطائه توصيات غير دقيقة لجرعة الأنسولين، الأمر الذي قد يُعرض صحة المستخدم للخطر.

ووفقاً للهيئة أن هذه المشكلة تحدث أثناء استخدام التطبيق من شاشة مستشار الجرعة، أو شاشة إدخال الكربوهيدرات، فعند قيام المستخدم بتبديل وضعية الجهاز من العمودي إلى الأفقي أو العكس، فإن التطبيق سيعيد تعيين القيمة المحسوبة أو المدخلة بواسطة المستخدم ويجعلها فارغة.

وأوضحت أنه في حال لم ينتبه المستخدم إلى أن قيمة الجرعة أو الكربوهيدرات تغيرت واستمر باستخدام التطبيق , سيؤدي ذلك إلى تغير قيمة الجرعة الموصى بها وجعلها صفراً ، وحفظها بدلاً من القيمة المطلوبة.

وأوصت الهيئة المستخدمين بضرورة تحديث تطبيق ( Accu-Chek® Connect ) فوراً، بجانب التواصل مع الموزع المحلي للتطبيق – شركة روش لرعاية السكري – في حال تكرار المشكلة أو وجود أي استفسار بخصوص التطبيق، من خلال الرقم المجاني 8002443210 ، مع أخذ الحيطة والحذر عند استخدام مثل هذه التطبيقات، وعدم الاعتماد عليها كلياً من دون استشارة الطبيب المعالج.

ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى الإبلاغ عن أي مشاكل تتعلق بالأجهزة والمنتجات الطبية من خلال الموقع الالكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية[url]http://ncmdr.sfda.gov.sa[/url] .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

يتواصل العطاء:
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يواصل نجاحاته في اليوم الرابع بجيبوتي

هام – جيبوتي – سعيد الغامدي : واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم …