الرئيسية / الأخبار السياسية / محاكمة مواطن سعودي زوَّر ختم الشيخ آل خليفة في البحرين

محاكمة مواطن سعودي زوَّر ختم الشيخ آل خليفة في البحرين

بدأت أمس الأربعاء المحكمة الجنائية العليا في البحرين؛ بمحاكمة مواطن سعودي، بتهمة الاحتيال على مواطن لبناني، وتزوير توقيع وختم مكتب الشيخ “راشد بن خليفة آل خليفة”، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة.

وجاء في الشكوى -التي تقدم بها رجل الأعمال اللبناني- ضد المتهم السعودي (35 عامًا)، أن الأخير أوهمه بأنه يستطيع أن يساعده في الحصول على الجنسية البحرينية بشكل قانوني.

وأوضح المدعي العام أن المتهم السعودي قام أيضاً بتزوير توقيع وختم مكتب الشيخ “راشد بن خليفة آل خليفة”- وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة- على الأوراق التي قدمها لرجل الأعمال اللبناني، بدعوى أنها أوراق الجنسية البحرينية.

ونقل موقع “جلف ديلي” البحريني، الناطق بالإنجليزية، عن رجل الأعمال اللبناني قوله: إنه كان في حاجة للحصول على الجنسية البحرينية؛ لكي تتسنى له التجارة في منطقة الخليج بسهولة، وعرفه أحد أصدقائه على الرجل السعودي، وأكد له أنه سيساعده في الحصول على الجنسية، وبالفعل اجتمع رجل الأعمال اللبناني بالمتهم السعودي، واتفق الطرفان على أن يدفع اللبناني 465 ألف ريال للسعودي نظير تلك الخدمة.

وأضاف اللبناني: أن السعودي عرّفه برجل آخر، خلال أحد لقاءاتهما، وادعى أنه من العائلة المالكة، وأنه شقيق أحد المسؤولين الكبار بوزارة الداخلية، واستطرد الرجل حديثه قائلاً: “لقد اكتشفت الخدعة عندما ذهبت لزيارة الرجل في مكتبه.. لقد أخبرني العاملون هناك أنه ليس هناك شخص بهذا الاسم الذي ادعاه السعودي”.

وأفاد الموقع أنه بالرغم من أن المتهم السعودي نفى جميع التهم الموجهة إليه خلال محاكمته التي جرت أمس؛ فإن القاضي أجّل المحاكمة إلى الـ5 من فبراير لحين الاستماع لشهادة الشهود.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“مجلس الأمن” يعتمد قراراً بتجديد نظام العقوبات في اليمن.. ويدين هجمات الحوثيين على المملكة

هام – متابعات : أعلن مجلس الأمن الدولي، إدانته الشديدة لهجمات مليشيا الحوثي الإرهابية والمدعومة …