الرئيسية / الأخبار المحلية / «الشورى» يقترب من إقرار صرف بدل الخطر والعدوى للمسعفين

«الشورى» يقترب من إقرار صرف بدل الخطر والعدوى للمسعفين

أوضحت مصادر أن مجلس الشورى يقترب من إقرار صرف بدل الخطر والعدوى لمسعفي «الهلال الأحمر»، حيث طالبت اللجنة الصحية بمجلس الشورى بصرف هذه البدلات للمسعفين والعاملين الميدانيين في الخدمات الإسعافية بهيئة الهلال الأحمر.

كما طالبت اللجنة بتنسيق الهيئة مع الجهات الشرعية والتنفيذية المختصة لوضع لائحة إجراءات للتعامل مع الحالات الإسعافية النسائية وتمكين الفرق الإسعافية من القيام بمهامها.

يأتي ذلك بعد ان استمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة الصحية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي. ومن التوصيات التي قدمت على التقرير وتم تأجيلها إلى وقت لاحق توصية لعضو مجلس الشورى الدكتور جبريل عريشي وعضو المجلس جبران القحطاني والتي أكدا من خلالها على الهيئة التنسيق مع وزارة الداخلية لإيجاد آلية لتقوم الدوريات الأمنية من خلالها بحماية المسعفين أثناء نقلهم للمرضى النفسيين.

وأكدت المصادر أنه تم سحب توصية لعضوة مجلس الشورى الدكتورة وفاء طيبة لدعم هيئة الهلال الأحمر للتوسع في تدريب موظفي القطاع الحكومي والخاص وطلبة المدارس الثانوية على الإسعافات الأولية.

وطالب العضو صالح الحميدي خلال توصية تقدم بها باعتماد مشروعات تأمين طائرات إسعاف تغطي حاجة مناطق ومحافظات المملكة مع العمل على توفير الكوادر السعودية من طيارين وفرق للصيانة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

فريحان الصلف يرفع التهنئة الخالصة لنجاح عملية ولي العهد الأمين

هام – حائل- خالد العميم : عبر فريحان الصلف الهمزاني رجل أعمال عن سعادته الغامره …