الرئيسية / الأخبار السياسية / خطباء الجمعة بالشرقية يستنكرون جريمة “سويف” الإرهابية

خطباء الجمعة بالشرقية يستنكرون جريمة “سويف” الإرهابية

استنكر عددٌ من خطباء الجمعة اليوم، بالمنطقة الشرقية، الجريمة الإرهابية التي شهدها مركز سويف الحدودي بالمنطقة الشمالية، التي أدّت إلى استشهاد رجلَي أمن وإصابة ثالث.

وحذّر الخطباء من الاعتداء على الإسلام والمسلمين وإشعال الفتن والحروب والدمار بين المسلمين أنفسهم، مشيرين إلى أن السبب الرئيس وراء ذلك هو الجهل بالأحكام الشرعية وعدم الرجوع للعلماء الناصحين.

وأشار الخطباء إلى ما دسّه أعداء الإسلام والمسلمين في بلادنا من أفكار مضلة هدامة طاغية تؤدي إلى الاعتداء على الناس في المجتمعات الإسلامية.

وقال الخطباء: “من أمثلة ذلك خروج ناس يدعون أنهم يريدون الإصلاح والنجاة للمسلمين من خلال القتل والاعتداء وسفك الدماء البريئة التي يحرس أصحابها بلادنا من الأعداء والمعتدين، وقد قال تعالى: {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً}”.

وأضاف الخطباء: “مَن يعتدي على مؤمن ويقتله بغير حق فعاقبته جهنم وسخط الله عليه وطرده من رحمته وأعدّ الله له أشد العذاب على ما ارتكبه من هذه الجناية العظيمة”.

وأردفوا: “تكفير المسلمين واستباحة دمائهم وأعراضهم منهج فئة ضالة، تركت حرب أعداء الإسلام والمسلمين وذهبت تقتل وتسفك دماء المسلمين، وهذا ما حدث قبل أيام من قتل وتفجير على الحدود.. فأي جهل أو أي دين عند هؤلاء؟”.

ودعا الخطباء، الله تعالى، أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوءٍ ومكروهٍ، وأن يحفظ رجال الأمن بحفظه ويكلأهم برعايته، وأن يدحر هؤلاء الخوارج المجرمين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان: إغلاق كافة الأنشطة التجارية من الساعة 8 مساءً حتى 5 صباحًا

هام – متابعات : أعلنت اللجنة العليا في سلطنة عُمان، إغلاق كافة الأنشطة التجارية في …