الرئيسية / الأخبار الرياضية / مسلمو ألمانيا يدعون إلى مسيرة في برلين من أجل التسامح

مسلمو ألمانيا يدعون إلى مسيرة في برلين من أجل التسامح

دعت الجمعيات والمنظمات المسلمة في ألمانيا لتنظيم مسيرة من أجل التسامح والانفتاح على العالم في العاصمة الألمانية برلين يوم الثلاثاء المقبل (13 كانون الثاني/ يناير 2015)، في أعقاب الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس. وكان المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا قد خطط لتجمع أمام بوابة براندنبورغ التاريخية في برلين يوم الاثنين، بيد أن كل الجمعيات اتفقت على اختيار يوم الثلاثاء.

وقال رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا أيمن مزيك اليوم السبت (العاشر من كانون الثاني/ يناير 2015) في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه يأمل في مشاركة قادة الدولة والأحزاب السياسة الكبرى والنقابات في هذه المسيرة. وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد تعهدت بمشاركة حزبها المسيحي الديمقراطي في المسيرة. كما أعلن اليوم السبت الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، عزمه المشاركة أيضا.

وكان زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، نائب المستشارة زيغمار غابرييل، قد دعا بدوره إلى مظاهرة يشارك فيها الساسة الألمان تضامنا مع فرنسا بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له أسبوعية شارلي إيبدو الساخرة يوم الأربعاء السابع من الشهر الجاري.

ويشار إلى أن العاصمة الفرنسية باريس ستشهد غدا الأحد مسيرة كبرى من المقرر أن يشارك فيها الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند وعدد من قادة العالم في مقدمتهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وزعماء أوروبا بالإضافة إلى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سمو وزير الرياضة يرفع شكره لسمو ولي العهد على تشريفه ختام سباق “الفورمولا إي الدرعية 2021”

هام – الرياض – واس : رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل …