الرئيسية / الأخبار المحلية / موجة صقيع تكسو رفحاء بـ “الوشاح الأبيض”

موجة صقيع تكسو رفحاء بـ “الوشاح الأبيض”

تسببت موجة البرد القارسة التي تشهدها الحدود الشمالية هذه الأيام، في هبوط درجة الحرارة برفحاء إلى ما دون الصفر المئوي، وأدى ذلك إلى ظهور الصقيع بشكلٍ كثيف في أجزاء متفرقة من المحافظة.

وقد بلغت درجة الحرارة التي سجلتها محافظة رفحاء في ساعات الصباح الباكر ثلاث درجات مئوية تحت الصفر، قبل أن تبدأ في الارتفاع التدريجي بعد الساعة العاشرة صباحاً.

ورصدت عدسة “سبق” تراكم طبقات الصقيع فوق خطوط التابلاين والحدائق العامة وأسطح المركبات، ووثقت تجمد المياه الراكدة في المستنقعات، وتحول مساحات شاسعة من الأرض إلى اللون الأبيض.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بالحدود الشمالية الرائد عبدالرحمن الأحمري لـ”سبق”: “ما زالت الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج على منطقة الحدود الشمالية خاصة الأطراف الشمالية منها وذلك حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد، بناء على ما ورد من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة”.

ودعا “الأحمري” الجميع إلى ضرورة اتباع إرشادات السلامة وعدم النزول إلى الأودية والشعاب مع الابتعاد عن الأماكن الخطرة والمنزلقات.

وشدد على أهمية متابعة أحوال الطقس والإرشادات والتحذيرات التي تبثها المديرية العامة للدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمانة العاصمة المقدسة تضبط 52 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية

هام – مكة المكرمة : كثّفت أمانة العاصمة المقدسة أمس، جولاتها التفتيشية على الأنشطة الغذائية …