الرئيسية / الأخبار المحلية / البريد يقرر.. استمرار دوام ٣٠ مكتباً أيام عطلة الأسبوع

البريد يقرر.. استمرار دوام ٣٠ مكتباً أيام عطلة الأسبوع

قرر “البريد السعودي” تمديد عمل ٣٠ مكتباً، لتواصل عملها أيام العطلة الأسبوعية (الجمعة- السبت)، وذلك لتقديم خدمة شركة ليبارا للاتصالات والتي يمتلك البريد السعودي حصة منها، في وقتٍ اشتكى فيه عددٌ من موظفي البريد من التنظيم الجديد لأوقات العمل والذي يبدأ تطبيقه الأسبوع الجاري، مؤكدين أنه لا يستند إلى أنظمة والقرار لم يكشف عن بدلات أو مكافآت للموظفين بدلاً عن ساعات العمل الزائدة.

وفي التفاصيل ، فقد حدد البريد السعودي قائمة تحمل أسماء ٣٠ مكتباً تم اختيارها لتقديم خدمة ليبارا أثناء عطلة الأسبوع، تم توزيعها جغرافياً لتغطي جميع المناطق بنصف دوام ليوم الجمعة وذلك من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة التاسعة مساءً، أما فيما يتعلق بيوم السبت فيكون تقديم الخدمة بفترة عمل كاملة من الساعة 8- 9 مساء.

وأكد البريد في تعميمه لموظفيه أن القرار يأتي تماشياً مع استراتيجية وتوجه مؤسسة البريد السعودي الجديدة بالتركيز على الخدمات التجارية بجانب الخدمات البريدية الأساسية، وذلك لتنويع وزيادة مصادر الدخل والإيرادات والتي تتطلب إعادة التفكير بطريقة التشغيل وتقديم الخدمة الحالية من جوانب عديدة ومنها إعادة تقييم مدى ملائمة أوقات العمل الحالية للعملاء وخصوصاً بالعطلة الأسبوعية.

وشدد التعميم على توجيه الموظفين بالتقيد بأوقات العمل الجديدة ابتداءً من بداية عطلة هذا الأسبوع والتأكيد بتقديم خدمة الاتصالات الجديدة (ليبارا) وجميع الخدمات بما فيها تسليم المواد المسجلة والطرود.

من جهة أخرى أبدى عددٌ من موظفي البريد السعودي تذمرهم بعد صدور التعميم بتكليفهم بالعمل أوقات العطلة الرسمية (الجمعة – السبت)، مشيرين إلى أن القرار لم يستند إلى أي لائحة نظامية، وكذلك لم يتضمن تحديد التعويض المادي خلال هذا التكليف.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مجلس شؤون الأسرة : الحظر المنزلي زاد الوعي الصحي والاجتماعي والاقتصادي للأسرة

هام – الرياض – واس : كشفت دراسة أعدها مجلس شؤون الأسرة حول تداعيات الحظر …