الرئيسية / الأخبار المحلية / «العمل» تشترط توفير بيئة ضد الظروف المناخية القاسية

«العمل» تشترط توفير بيئة ضد الظروف المناخية القاسية

أصدر وزير العمل المهندس عادل فقيه قرارا يلزم أصحاب العمل في الأماكن المكشوفة بتوفير وسائل الوقاية الملائمة للعمال من الظروف المناخية القاسية، وذلك بناء على المادتين 122 و243 من نظام العمل والقرار الوزاري رقم 551/1.

وجاء في القرار أنه إذا كان العمل يؤدى في الماكن المكشوفة يجب على صاحب العمل في الظروف المناخية القاسية أثناء هطول الأمطار الغزيرة أو البرد الشديد اتخاذ الاحتياطات اللازمة وجميع التدابير المتبعة في مثل هذه الظروف وتوفير وسائل السلامة والوقاية بما في ذلك تزويد العاملين بالملابس الملائمة الكفيلة بحماية العاملين من الأخطار الناجمة عنها وذلك قبل مباشرة العمل.

وعلى صاحب العمل رفع مستوى ثقافة العمال للتعامل مع تلك الظروف المناخية وتوجيههم لاستعمال وسائل السلامة الوقائية.

ويدعو قرار وزارة العمل العامل أثناء العمل في تلك الظروف المناخية الى اتخاذ الحيطة الحذر واستخدام وسائل السلامة الوقائية والمحافظة عليها.

وأوضح وزير العمل أنه ستطبق على المنشأة المخالفة لهذا القرار أحكام العقوبة المنصوص عليها في مواد نظام العمل، ووجه نائبه باتخاذ ما يلزم لإبلاغ هذا القرار وتنفيذه.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاحات فيروس كورونا لمنسوبي مركز القوات الخاصة للأمن البيئي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية بالرياض

هام – الرياض – واس : قام فريق طبي من الخدمات الطبية بوزارة الداخلية اليوم …