الرئيسية / الأخبار المحلية / “المخرج” يوجه بسرعة نقل “الطمر الصحي” بالطائف للموقع الجديد

“المخرج” يوجه بسرعة نقل “الطمر الصحي” بالطائف للموقع الجديد

قدمت أمانة الطائف اعتذارها لأهالي الأحياء المجاورة لموقع الطمر الصحي؛ نتيجة الأدخنة التي نجمت عن الحريق الذي أشعله قبل أيام مجهولون في أكوام النفايات؛ مما أثر على البيئة والصحة العامة للسكان المجاورين، فيما تمت السيطرة عليه.

ووجه أمين الطائف، المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، الجهات المختصة بالأمانة بسرعة إنهاء إجراءات نقل الطمر الصحي إلى الموقع الجديد بشمال شرق الطائف خارج النطاق العمراني؛ وذلك حفاظاً على البيئة والصحة العامة في ظل قيام متخلفين ومتسللين بحرق النفايات في مواقع مختلفة داخل المردم العام.

وأكدت أمانة الطائف إنها تتخلص من النفايات عن طريق الطمر الصحي الذي يعد إحدى الطرق الحديثة لمعالجة النفايات المنزلية، دون أن تشكل خطراً على الصحة والسلامة العامة.

وأوضحت أن تسلل المتخلفين إلى المرتفعات المحيطة بالموقع يشكل أحد أهم مسببات اندلاع الحرائق في أكوام النفايات؛ نظراً لاستخراجهم الأسلاك النحاسية والمواد المعدنية عن طريق إشعال النار، بالإضافة إلى إشعال النار عند قيام الجهات الرقابية المختصة بتعقبهم، وما ينجم عن ذلك من تداعيات صحية على سكان الأحياء المجاورة.

وبينت أن شركة متخصصة تقوم بتشغيل المردم الحالي بطريقة الدفن والتغطية، وتعمل الآليات والعمالة في الموقع على مدار الساعة لمعالجة النفايات الواردة، والتي تتزايد كمياتها خلال المواسم والإجازات بشكل كبير.

وقالت إن الأمانة سعت إلى نقل موقع الطمر الصحي الحالي العام الماضي، وجُوبهت بتكسير مواطنين لمعدات الأمانة وتجهيزات الموقع من تمديدات.

وتعتزم الأمانة إجراء دراسة بيئية للموقع الجديد للطمر الصحي وفق النظام العام للبيئة؛ تمهيداً لاستكمال مرافق المردم هندسياً وفق الشروط والمواصفات العالمية الحديثة في ظل تنامي مخرجات المنازل، والاستفادة من تدوير النفايات.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمانة العاصمة المقدسة تضبط 52 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية

هام – مكة المكرمة : كثّفت أمانة العاصمة المقدسة أمس، جولاتها التفتيشية على الأنشطة الغذائية …