الرئيسية / الأخبار المحلية / “السديس” يقوم بجولة تفقدية مفاجئة على إدارات المسجد الحرام

“السديس” يقوم بجولة تفقدية مفاجئة على إدارات المسجد الحرام

قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بجولة مفاجئة تفقد خلالها الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام وساحاته، واطمأن على مستوى تلك الخدمات وجاهزية الإدارات المختلفة لتطبيق خططها وفق ما هو معد مسبقاً، كما اطمأن خلالها على مستوى النظافة وسقيا زمزم وخدمات العربات.

وشملت الجولة عدداً من الإدارات، منها: إدارة المتابعة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام والأمن والسلامة والتطويف ومكتب هيئة الهلال الأحمر السعودي كما شملت الجولة المسعى وساحات المسجد الحرام وعدداً من مرافق الخدمات.

وأكد السيديس خلال الجولة على حرص الرئاسة على الارتقاء بتلك الخدمات والسعي لتحقيق التوجيهات الكريمة والتطلعات السديدة للقيادة الرشيدة حفظها الله كما استمع إلى ملاحظات المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام.

على جانب آخر استقبل الشيخ السديس بمكتبه وفد مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني المكوّن من إسماعيل العمري مدير أكاديمية الحوار للتدريب وعبد اللطيف الشهري مشرف منطقة مكة المكرمة في مركز الحوار الوطني والدكتور محمد الطيب كبير مدربي أكاديمية الحوار.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الرئاسة والمركز وصولاً لتحقيق التطلعات الكريمة للقيادة الرشيدة وتعزيز مفهوم الحوار بين أنباء الرئاسة خاصة وأبناء هذا الوطن عموماً.

عقب ذلك استقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمكتبه مفتي دار عكّار بلبنان الشيخ زيد محمد بكّار زكريا والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقّاء إطلاعهم على الأدوار العلمية والدعوية التي تقوم بها الرئاسة وفق توجيهات ولاة الأمر.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

النيابة العامة تتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف في مكافحة غسل الأموال

هام – الرياض – واس : وقع فضيلة وكيل النيابة العامة المساعد للتحقيق الشيخ عبدالله …