الرئيسية / الأخبار المحلية / أمير عسير يصدر تعليمات بدراسة حالة مسن المشباح وأسرته

أمير عسير يصدر تعليمات بدراسة حالة مسن المشباح وأسرته

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، تعليمات إلى محافظ محايل عسير محمد بن سعيد بن سبرة لدراسة حالة المواطن عمر مريع جابر عسيري الذي يسكن بلدة المشباح التابعة لمحافظة محايل عسير، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وتحرك باحثان اجتماعيان من قبل الضمان الاجتماعي في المحافظة لدراسة حالة الأسرة وتقديم المساعدات العاجلة وإعداد التقرير اللازم بما يتضح على الطبيعة، وتبين أن الحالة مشمولة بخدمات الضمان الاجتماعي بمعاش شهري قدره 2283 ريالا واتضح وجود أسلاك الضغط العالي تمر فوق المنزل.

وبعث محافظ محايل عسير بخطاب عاجل إلى مدير مكتب كهرباء تهامة طالبه فيه بسرعة اتخاذ ما يلزم حيال إزاحة الشبكة عن منزل تلك الأسرة وإيصال التيار الكهربائي لهم بصفة عاجلة.

ووافق وزير الشؤون الاجتماعية على صرف مساعدة عاجلة له خلال 72 ساعة بمبلغ 30 ألف ريال وكذلك صرف مساعدة عاجلة لأخيه الكفيف بمبلغ 30 ألف ريال وتأثيث وفرش منزلهم، ونظرا لبلوغ بناته أكثر من 18 عاما ويعانين من أمراض معيقة جرى استقلالهم بمعاشات مستقلة عن الأب.

وثمن محافظ محايل محمد بن سبرة هذه اللفتة الحانية والتوجيه الكريم من سمو أمير المنطقة لدعم الأسر المحتاجة في المنطقة.

وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت المسن وهو يعاني من الفقر والعوز وتقدم السن وضعف شديد في النظر ويعول أسرة مكونة من تسعة أشخاص، فيهم المقعد والكفيف والمريض النفسي.

من جهة أخرى قلد الأمير فيصل بن خالد في ديوان الإمارة أمس، المواطن راجح بن محمد الشهري وسام الملك عبدالعزيز نظير تبرعه بإحدى كليتيه لوالده.

وثمن سمو أمير منطقة عسير ما قام به راجح الشهري، سائلا الله له الأجر والمثوبة على هذا العمل الذي أوصى به الدين الحنيف.

وقدم الشهري شكره لأمير منطقة عسير على اهتمامه بالأعمال الخيرية ودعمه لها وتشجيع الآخرين على القيام بها.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“هيئة الاتصالات” تطلق مبادرة Game Mode وتكشف عن سرعات مقدمي الخدمات في الوصول لأشهر الألعاب الإلكترونية في المملكة

هام – الرياض – واس : أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مبادرة Game Mode، بهدف …