الرئيسية / الأخبار المحلية / المدير العام لمكافحة المخدرات: حجم الضبطيات يؤكد استهداف الوطن وأبنائه

المدير العام لمكافحة المخدرات: حجم الضبطيات يؤكد استهداف الوطن وأبنائه

أكد المدير العام لمكافحة المخدرات، اللواء أحمد سعدي الزهراني، أن العمل المشترك بين المديرية وجامعة المجمعة انتقل من مرحلة التعاون إلى مرحلة التكامل؛ لأن الهدف واحد، وهو حماية وطننا الغالي؛ فالكل يستشعر خطر عصابات المخدرات التي تستهدف الوطن وشبابه، موضحاً أن كميات المخدرات المضبوطة من قِبل مكافحة المخدرات وغيرها من الجهات الأمنية الأخرى أكبر دليل على ذلك.

جاء ذلك خلال استقباله مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن والوفد المرافق له بمقر الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بمدينة الرياض، وأكد أهمية ما تقدمه الجامعة من خلال الشراكة مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومذكرات التفاهم القائم على الرقي في العمل الوقائي والتوعوي الموجهة لمكافحة المخدرات.

وأوضح “اللواء الزهراني” أن اللقاء يأتي مكملاً وحافزاً لمواصلة مسيرة العطاء التي تتطلع إليها القيادة الرشيدة، ويرتقبها منا المجتمع في التصدي لهذه الآفة المهلكة للصحة والمال والمتسببة في تشريد الأسر وتفككها.

من جانبه، تحدث مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن قائلاً: إن مشكلة المخدرات كبيرة، والبلد مستهدف، ونستشعر ذلك من حرصنا وانتمائنا وولائنا لهذه البلاد، وغيرتنا على أبنائنا ومقدراتنا ووحدتنا أن يمسها أحد بسوء. وأعداؤنا يعملون جاهدين للنيل من عقول شبابنا، ولن يحققوا ذلك بفضل الجهود – بعد الله – التي تُبذل، والإمكانات التي سخرتها الدولة – يحفظها الله -. ونحن مكملون لبعض، وهناك تعاون ومذكرات تفاهم قائمة بين الجامعة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات لتحديد الأدوار وتكاملها.

وأوضح الدكتور المقرن أن جامعة المجمعة نفذت العديد من البرامج الوقائية بالتعاون مع مكافحة المخدرات، وأن البرامج القادمة ستكون أكثر احترافية، مؤكداً أننا جميعاً مطالبون بمواجهة ظاهرة المخدرات، وأن كل ما تتضمنه الجامعة من موظفين وأعضاء هيئة تدريس بكل الحدود وبلا قيود هم لكم أداة مساعدة لتحقيق هذه المبادرة التي نحملها بشعور المواطن، لا بشعور المسؤول. مطالباً أن يكون هذا اللقاء دورياً، ولا يقتصر على هذا الاجتماع، وإطلاع الأمانة العامة على استراتيجية الجامعة الموقعة مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وأشاد الدكتور المقرن بمركز الإعلام الجديد بمقر الأمانة قائلاً: إنها خطوة رائد ووسيلة جاذبة، وأن جامعة المجمعة لديها إمكانيات في الإعلام الجديد متميزة، وهي تبادر بالتعاون مع الأمانة في هذا المجال. وذكر أن الجامعة تقوم بإنتاج أفلام قصيرة توعوية، كما ذكر أن جوال الجامعة يوجد به أكثر من ثلاثين ألف مشترك، يرسل من خلاله رسائل توعوية لأهالي المجمعة وطلاب وطالبات الجامعة.

وفي أثناء ذلك أكد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف أهمية دور جامعة المجمعة الريادي في الأصعدة التعليمية والوقائية والتثقيفية كافة، من خلال البرامج التي تعقدها وتنفذها الجامعة في مجال مكافحة المخدرات منذ تأسيسها، التي تنبع من غيرة المواطنة الصادقة من مدير الجامعة وأعضاء هيئة التدريس على أبناء هذا الوطن المبارك.

وأضاف الشريف بأن النجاح لن يتحقق ما لم تتكاتف الجهود مع مختلف مؤسسات المجتمع للتصدي لهذه الآفة، كل حسب موقع عمله. وأبان أهمية التحرك السريع إزاء هذه الهجمة التي يشنها أعداء الوطن ضد بلادنا بكل قوة لمحاربة آفة المخدرات، وأكد أن السعودية – بفضل من الله ثم بالدعم والرعاية التي تجدها أجهزتنا الأمنية من لدن ولاة أمرنا يحفظهم الله – قادرة على ضرب مخططات التهريب بهدف الحد من مشكلة المخدرات.

وذكر “الشريف” أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات شرعت في تجهيز مركز الإعلام الجديد تنفيذاً لتوجيهات سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات – يحفظه الله – الذي يدرك أهمية هذه التقنية بمختلف وسائلها المتعددة ومدى تأثيرها في إيصال رسالة ليكون الإعلام الجديد أهم مرتكزاتنا في استراتيجيتنا الوقائية.

من جانبه، ذكر مستشار الأمانة العامة لمكافحة المخدرات الدكتور نزار الصالح: إننا بصدد إطلاق سبعة برامج وقائية للمجتمع مع شركة (سابك)، وهناك تعاون مع وزارة التربية والتعليم والمديرية العامة لمكافحة المخدرات لتدريب المعلمين ورسم برامج وقائية للطلاب والطالبات، ستنطلق قريبا – بمشيئة الله – إيمانا بأن الوقاية خير من العلاج. مؤكداً أهمية غرس القيم وتغيير المفاهيم المنافية لهذه آلافه.

وأشار الصالح في ختام حديثه إلى أن البرامج الوقائية ستصل بنا – بإذن الله – لوقت لا طلب فيه هذه الأنواع من المخدرات، عكس القبض الذي سيستمر إن لم يكن هناك دور في الجانب الوقائي والتوعوي.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

جمعية بُرهان لتحفيظ القرآن تكرم أصغر حافظ

هام – حفرالباطن- غازي بن سعود : كرمت جمعية برهان لتحفيظ القرآن بمحافظة حفر الباطن، …