الرئيسية / الأخبار المحلية / البار : الصكوك المتوقفة قيد النظر لدى المقام السامي

البار : الصكوك المتوقفة قيد النظر لدى المقام السامي

كشف أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عن أن مشكلة صكوك المنح العالقة منذ أكثر من 7 سنوات لا تزال قيد نظر المقام السامي الكريم.

وقال عقب افتتاحه مهرجان الحارة المكية مساء أمس بمواقف حجز السيارات على طريق مكة المكرمة/جدة السريع إن جميع الأمور والوثائق من لدن الأمانة صحيحة وتبقت قضية إصدار الصكوك ونأمل أن يأتي فيها توجيه قريبا، مشيرا إلى أن قضية الأراضي التي منحتها الأمانة مؤخرا وأثارت الجدل في عدم نظاميتها لا تزال منظورة لدى الجهات المختصة. وقال إن موقف الأمانة سليم بإذن الله مرجئا الحديث عنه الى حين انتهاء النظر في الموضوع.

وأضاف أن لجان تثمين العقارات التي يتم نزعها لصالح المشاريع التطويرية التي تشهدها العاصمة المقدسة هي لجان مستقلة مكونة بموجب نظام نزع الملكية للمنفعة العامة،.

وأوضح الدكتور البار أن سبب تأخر تنفيذ مشروع حي الملاوي يعود إلى أنه كان من المفترض أن يكون من المشاريع الممولة من قبل الدولة، لكن رؤي في ما بعد أن يدمج في مشروع المحور الشرقي الذي تشرف عليه الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مشيرا إلى أن الأمانة حريصة كل الحرص على تنفيذ هذه لمشاريع في أوقاتها المحددة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

جمعية بُرهان لتحفيظ القرآن تكرم أصغر حافظ

هام – حفرالباطن- غازي بن سعود : كرمت جمعية برهان لتحفيظ القرآن بمحافظة حفر الباطن، …