الرئيسية / الأخبار المحلية / أمير الجوف يدشن مهرجان التمور الثاني بدومة الجندل.. غداً‎

أمير الجوف يدشن مهرجان التمور الثاني بدومة الجندل.. غداً‎

يدشِّن أمير منطقة الجوف، فهد بن بدر بن عبد العزيز آل سعود، مساء يوم غد الخميس، مهرجان “حلوة الجوف” للتمور في دورته الثانية بمحافظة دومة الجندل، والذي يستمر لمدة عشر أيام.

وأنهت اللجنة المنظمة للمهرجان كافة استعداداتها لكرنفال الجوف، الذي تمت تجهيزات ورش عمله في مقر انطلاق المهرجان وسط تكاتف جميع اللجان.

وأكد المركز الإعلامي للمهرجان أن المزارعين المشاركين تسلموا مواقعهم والتي فاقت العدد المتوقع، حيث شارك العديد من مختلف محافظات منطقة الجوف بالإضافة إلى الجهات الحكومية، كما توافدت المشاركات بمعرض الأسر المنتجة واللاتي بلغ عددهن “170” مشاركة من منطقة الجوف على المعرض.

وكشف المركز الإعلامي أن هناك جائزة للفائز بالمركز الأول ومقدارها 100 آلف ريال لأفضل تمر مكنوز مقدمة من الداعم الأول وراعي هذا الحفل، أمير المنطقة كدعم للمزارعين، بالإضافة لجائزة أكبر مزرعة نخيل وأصغر مزرعة، حيث يحصل الفائزين على مركبتين، كما تشمل الجوائز جائزة أفضل ركن تمور.

وتقام فعاليات السواني في عامها الثاني في المنطقة الأثرية “قلعة مارد” حيث تشمل على بيت الشعر الجوفي، والمضافة النسائية، والأسرة البدوية، والمعرض الزراعي، والهجن، وعربة الخيل.

ويشهد المهرجان ـ بإذن الله ـ العديد من الفعاليات من محاضرات دينية وندوات متنوعة وقصائد شعرية وفعاليات للأطفال.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة الباحة يدشن مشروع ازدواج طريق (الباحة – الحزم – المطار) بقيمة 66 مليون ريال

هام – الباحة – واس : دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود …