الرئيسية / محطات / السلامة اول سعودي وخليجي يحمل دكتوراه بالعلوم السياسية من الاردن بأطروحته أمن الخليج في ضوء المتغيرات الاقليمية

السلامة اول سعودي وخليجي يحمل دكتوراه بالعلوم السياسية من الاردن بأطروحته أمن الخليج في ضوء المتغيرات الاقليمية

حصل سعادة المستشار الدكتور حسين بن ناصر السلامة الدخيل الله على درجة الدكتوراه بدرجة الامتياز في العلوم السياسية من جامعه العلوم الإسلامية العالمية في الاردن.
حيث تمت مناقشة أطروحته والتي تحمل عنوان “أمن الخليج في ضوء المتغيرات الاقليمية 2003-2014” للحصول على درجه الدكتوراه وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2015/1/13م .
جديرا بالذكر أن الدكتور حسين الدخيل الله هو اول طالب سعودي وخليجي يحمل شهاده دكتوراه في العلوم السياسية من الاردن حيث تعتبر جامعة العلوم الإسلامية هي الجامعة الاولى التي طرحت برنامج الدكتوراه في العلوم السياسية منذ بداية التعليم العالي في الاردن ، كما يعتبر الدكتور الدخيل الله من اول دفعه تحمل شهادة دكتوراه في العلوم السياسية في الاردن .
هذا وقد حصل على درجه الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة الأردنية في عمان بدرجة امتياز وحصل على دبلوم الدراسات الدبلوماسية من معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية السعودية بالرياض ماجستير بتقدير جيد جدا وحصل على درجة البكالوريوس علوم سياسية من جامعه الملك سعود بالرياض ، ويعمل الدخيل الله الآن مستشاراً بوزارة الخارجية السعودية بالرياض مديراً عاماً للإدارة العامة لشؤون المراسم.
هذا وقد تلقى الدكتور حسين الدخيل الله التهاني والتبريكات من كبار الشخصيات والدبلوماسيين من الأردن والسعودية فقد قام سعادة المستشار ماجد بن حمود الجريد الشراري نائب سفير خادم الحرمين الشريفين في الاردن بتقديم التهاني والتبريكات للمستشار الدكتور حسين الدخيل الله ، كما تلقى اتصالاً من سعادة السفير حبيب شاهين سفير المملكة العربية السعودية في سويسرا سابقاً ، وتواصلت التهاني من قبل الزملاء المستشارين الدبلوماسيين في الخارجية السعودية ، ومن الاستاذ الدكتور محمد المصالحة والاستاذ الدكتور مازن العقيلي والاستاذ الدكتور محمود علي والدكتور عبد الحليم العدوان ومن اعضاء التدريس في الجامعة ، اضافة لتلقيه التهنئة من الدكتور احمد الخلايلة والدكتور صالح الخوالدة والدكتور معتصم بالله الخلايلة والدكتور احمد الخرابشة والاستاذ الدكتور موسى الكيلاني والدكتور محمد المعاني والاستاذ طلال المجالي ، كما تلقى التهنئة والتبريكات من الوالدين ومن شقيقه الفنان التشكيلي السعودي العربي الأستاذ احمد السلامة الذي يحمل في طياته إبداع الفن التشكيلي بالأسلوب التنقيطي الجديد اضافة للتهنئة من كافة الأهل والاصدقاء والأقارب.

وبهذه المناسبة كتب سعادة المستشار الدكتور حسين الدخيل الله معبرا عن شكره لكل من قام بتهنئته قائلاً :
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد والشكر لله سبحانه وتعالى والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين ..
لقد يسر الله لي من العلم قليلا وما وصلت من العلم فهو من فضل الله .. ففي هذا اليوم الثلاثاء الموافق 2015/1/13م وبعد توفيقي من الله وبدعاء والدي ووالدتي امدهم الله بالصحة والعافية تم مناقشه اطروحتي للحصول على درجه الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعه العلوم الإسلامية العالمية في الاردن وعلى ذلك تم منحي الدكتوراه في العلوم السياسية وبدرجه الامتياز فالحمد والشكر لله.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سمو رئيس هيئة الفروسية يثمّن دعم واهتمام القيادة الرشيدة برياضات الفروسية وتعزيز مكانتها عالمياً

هام – الرياض – سعيد العمودي : رفع صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد …