الرئيسية / الأخبار الرياضية / الأزهر يدعو لتجاهل رسم في شارلي إبدو والبابا تواضروس يستنكر الإساءة للأديان

الأزهر يدعو لتجاهل رسم في شارلي إبدو والبابا تواضروس يستنكر الإساءة للأديان

دعا الأزهر المسلمين في أنحاء العالم إلى تجاهل رسم للنبي محمد صلى الله عليه و اله و صحبه وسلم نشر يوم الأربعاء في الصفحة الأولى لجريدة شارلي إبدو الفرنسية الأسبوعية الساخرة في أول عدد لها بعد الهجوم الذي قتل فيه عشرة من صحفييها وشرطيان.

واستنكر البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الإساءة للأديان.

وفي الرسم الجديد للنبي محمد تسيل دمعة على خده بينما يرفع لافتة كتب عليها (أنا شارلي). ونشر الرسم تحت عنوان (غُفر كل شيء).

وقال الأزهر في البيان الذي حصلت رويترز على نسخة منه إنه يرفض “ما أقدمت عليه… شارلي إبدو مجددا من نشر ما زعمت أنه صورة للنبي.”

وأضاف البيان “إذ يستنكر الأزهر الشريف هذا الخيال المريض فإنه يدعو جميع المسلمين إلى تجاهل هذا العبث الكريه لأن مقام نبي الرحمة والإنسانية.. أعظم وأسمى من أن تنال منه رسوم منفلتة من كل القيود الأخلاقية والضوابط الحضارية.”

وتابع الأزهر في بيانه أنه “يطالب كل عقلاء العالم وأحراره بالوقوف ضد كل ما يهدد السلام العالمي.”

وكان الأزهر أدان الهجوم على شارلي إبدو الذي قتل فيه رئيس تحرير الصحيفة وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي ينشط في اليمن مسؤوليته عنه.

وقال البابا تواضروس الثاني في مؤتمر صحفي مشترك مع بطريرك إثيوبيا الزائر بثه التلفزيون المصري “الإساءه مرفوضة بين الأشخاص فإذا امتدت الإساءة إلى الأديان فهذا أمر لا هو إنساني ولا هو أخلاقي ولا هو اجتماعي ولا يساهم أبدا في السلام العالمي.”

وأضاف “أرى أن هذه الإساءات لا تحقق أي شيء بالمرة. هى كمن يضارب الهواء.. ماذا يستفيد؟”

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مساء اليوم.. الهلال يسعى للثأر من الفتح وتضييق الخناق على الشباب

هام – الرياض : يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره …