الرئيسية / الأخبار السياسية / “الهتلان”.. يتحدى الإعاقة وينال الماجستير من أمريكا

“الهتلان”.. يتحدى الإعاقة وينال الماجستير من أمريكا

تمكن عبدالرحمن الهتلان من تحقيق درجة الماجستير في مجال إدارة عمليات ومشاريع؛ بتقدير ممتاز، إضافة إلى دبلوم عالٍ في الجودة، من الولايات المتحدة، متغلباً على إعاقته المتمثلة في جلوسه على كرسي متحرك.

وقال الأكاديميون في جامعة “نيوهامشر”عن “الهتلان”: “أنت خير ممثل للإسلام والمسلمين في جامعتنا”.

وروى “الهتلان” بعض تفاصيل رحلة النجاح، قائلاً: “أبلغ من العمر 34 عاماً وقد حققت نسبة 94 % في شهادة الثانوية العامة، والتحقت بالسلك العسكري، واخترت العمل بقرب والدي في المنطقة الجنوبية، ثم تعرضت لحادث مروري أدى إلى إصابتي بشلل نصفي في أطرافي السفلية، مما تسبب في فصلي من الخدمة العسكرية”.

وأضاف والد الطفلين “تميم وغلا”: “نظرات الأقارب المليئة بالرحمة والشفقة والعجز جعلتني أراهن نفسي على أنني سأصبح يوماً ما إنساناً مختلفاً، فبدأت بالتسلح بالعلم والشهادة، ولم يكن لديّ حينها سوى الانتساب بجامعة الملك عبدالعزيز، وواصلت الدراسة والعمل في القطاع الخاص حتى ظفرت بـ”البكالوريوس”.

وأردف: “اشتعل الحماس داخلي وناضلت حتى حصلت على بعثة دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك درست الماجستير ونلت هذه الدرجة في مجال إدارة عمليات ومشاريع؛ بتقدير ممتاز، إضافة إلى دبلوم عالٍ في الجودة، وعدت إلى المملكة مسلحاً بالعزيمة والشهادات العليا”.

وتابع: “عملت في شركة السلام للطائرات كأخصائي إدارة، ثم تقدمت إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، وأعمل فيها مستشاراً حالياً”.

وكشف “الهتلان” عن التحاقه بجائزة “الإصرار”، متوقعاً أن يسمع الخبر السار بفوزه بعد أن بلغ المرحلة النهائية.

وتعهد بأنه سيواصل الانطلاق من كرسي الإعاقة ليصبح يوماً ما أحد “ذوي القدرات الخاصة” الذين يحتاج إليهم الوطن.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مقتل 20 حوثيًّا في معارك مع الجيش اليمني بمأرب

هام – اليمن : أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، مقتل 20 عنصرًا من ميليشيات الحوثي …