الرئيسية / الأخبار السياسية / التعاون الإسلامي تتجه إلى مقاضاة تشارلي إيبدو

التعاون الإسلامي تتجه إلى مقاضاة تشارلي إيبدو

أبلغ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور إياد مدني، أن منظمته تفكر جديا في مقاضاة الصحيفة الفرنسية “تشارلي إيبدو”، وذلك على خلفية إعادة نشرها الرسوم المسيئة للرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – في أول عدد أصدرته عقب الهجوم الذي شنه متطرفون على الصحيفة خلال الأيام الماضية.

وقال مدني في اتصال هاتفي أجرته معه الصحيفة أمس، إن المنظمة بصدد درس القوانين المعمول بها والمتصلة بحرية التعبير وضوابطها وأطرها، فرنسيا وأوروبيا، تمهيدا لاتخاذ الخطوة التالية والمتمثلة في الملاحقة القضائية.

وأضاف “في فرنسا هناك قوانين تحظر التعرض لبعض المسائل من باب أنها تسيء للنسيج العام للمجتمع.. ستتم دراسة كل ذلك، وإن وجدنا أن هناك مجالا للملاحقة القضائية فسنفعل”، فيما أكد أن زاوية التحرك القائمة في هذا الإطار ليست سياسية فقط بل قانونية.

وكان الدكتور إياد مدني انتقد في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر، ما لجأت إليه صحيفة تشارلي إيبدو في إعادتها نشر الرسوم المسيئة للرسول، وقال فيها “إعادة نشر الصحيفة الفرنسية تشارلي إيبدو الصور المسيئة للرسول – عليه الصلاة والسلام – حماقة وصلافة وجهل، وتستدعي مقاضاتها فرنسيا وأوروبيا”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الإمارات.. تعيين وزيرين جديدين في التشكيلة الحكومية

هام – متابعات : أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، محمد بن راشد، …