الرئيسية / الأخبار المحلية / حرس حدود رابغ ينقذ 3 أشخاص علقوا في الشعب المرجانية

حرس حدود رابغ ينقذ 3 أشخاص علقوا في الشعب المرجانية

تمكنت فرق البحث والإنقاذ وعدد من غواصي حرس الحدود بمركز أبو خشبة، التابع لقطاع محافظة رابغ، بحرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، مساء أمس الجمعة، من إنقاذ 3 أشخاص بعد أن علقوا في الشعب المرجانية بسبب وجود مد بحري ودوامات بحرية حالت دون عودتهم للشاطيء بمنطقة غير مخصصة للسباحة أو التنزه.

وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، العقيد ناجي الجهني أن غرفة عمليات القطاع تلقت بلاغ استغاثة عن 3 أشخاص عالقين في الشعب المرجانية بالقرب من مركز أبو خشبة، وعلى الفور تحركت فرق البحث والإنقاذ للموقع، وتم إنقاذهم باستخدام الحبال وأطواق النجاة، وتقديم الإسعافات الأولية لهم والاطمئنان على صحتهم.

وأوضح “الجهني” أن التواجد في الأماكن غير المسموح أو مصرح بها يعتبر مخالفة صريحة للائحة الأمن والسلامة لمزاولي الصيد والنزهة والغوص.

وأهاب “الجهني” بجميع الموطنين والمقيمين بتوخي الحذر وإتباع التعليمات والإرشادات الموضحة في اللوحات الإرشادية، وعدم ممارسة الهوايات البحرية المختلفة في الأماكن غير المخصصة لذلك، والاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود (994) للرد على كافة الاستفسارات للاستعلام عن المناطق المصرح بها، وكذلك لتقديم المساعدة اللازمة في حالة التعرض لأي مكروه لا قدر الله متمنياً للجميع السلامة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“الداخلية” تطلق المرحلة الثانية لتقديم لقاحات “كورونا” لمنسوبيها من مدنيين وعسكريين

هام – الرياض : انطلقت أمس المرحلة الثانية من حملة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، لتقديم …