الرئيسية / الأخبار المحلية / المغرب في صدارة بطولة الأمير نايف للمظلات

المغرب في صدارة بطولة الأمير نايف للمظلات

تصدر المنتخب المغربي منافسات الجولة الأولى من بطولة الأمير نايف بن عبد العزيز الإسلامية الثانية للقفز المظلي، التي تحمل شعار “الوفاء لنايف”، وتقام حالياً بموقع الرياضات الجوية في بنبان “شمال الرياض”.

وجاء تفوق المنتخب المغربي بعد وصوله للهدف بـ 1 سم، وحل المنتخب العماني ثانياً (7 سم)، يليه مصر A (8 سم) ثم الإمارات (9 سم) فالبحرين A (11 سم) ثم مصر B (13 سم)، يليه الإماراتB (24 سم) ثم إندونيسيا (24 سم)، وحل في المركز التاسع المنتخب البحرينيB (29 سم) فالبحرين C (30 سم)، ثم الأردن A (31 سم)، ليحل المنتخب السعودي في المركز قبل الأخير بـ 54 سم، وأخيراً المنتخب الفلسطيني (64 سم).

وتتواصل غداً الأحد منافسات الجولة الثالثة للفرق، في حين تقيم وزارة الداخلية حفل غداء بعد ظهر اليوم لرؤساء الوفود في نادي ضباط قوى الأمن.

ونجح 7 قافزين في الوصول للهدف (صفر) في الجولة الأولى، هم رفاعي دسوقي وأحمد الشاذلي (مصر) وعيسى البلوشي (الإمارات) وهشام اسطا وحسين جاجان ومحمد ازناق (المغرب) وصالح المعماري (عمان).

وأكد رئيس اللجنة الفنية صابر عبدالمؤمن أن سرعة الريح واتجاهها يلعبان دوراً كبيراً في توازن القافز نحو الوصول للهدف بهدوء، وتكون الأجواء الباردة أفضل للقافزين المظليين في مثل هذه البطولات.

واعتبر نتائج الجولة الأولى جيدة، إلا أنها ليست نهائية في الحكم، فقد يحقق صاحب المركز الخامس أو السادس البطولة؛ لأن هناك 8 جولات للفرق وجولتين للفردي. وأوضح أن منتخبات المغرب وعمان والإمارات والأردن والبحرين ومصر قدمت نتائج جيدة في الجولة الأولى.

من جهتها، قررت اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية بدول مجلس التعاون الخليجي إقامة بطولة كأس الخليج لطائرات التحكم عن بُعد (الريموت كنترول) في مدينة الرياض في شهر مايو المقبل، في حين تستضيف الدوحة كأس بطولة الخليج للباراموتر في شهر أكتوبر المقبل.

واختارت اللجنة في الاجتماع الذي عقد برئاسة يوسف الحمادي على هامش بطولة الأمير نايف للقفز المظلي السعودي فهد الزكري رئيساً للجنة الباراموتر، والإماراتي محمد يوسف عبدالرحمن رئيساً للجنة المظلات الخليجية، والكويتي صلاح الأيوب رئيسياً للجنة طائرات التحكم عن بُعد، في حين تم اختيار سالم أكرم الحوسني أميناً عاماً للجنة التنظيمية الخليجية للرياضات الجوية.

وتصاحب بطولة الأمير نايف بن عبد العزيز الإسلامية الثانية العديد من الفعاليات التي شهدت حضوراً جيداً من الجماهير والعوائل؛ إذ شهدت خيمة ألعاب الأطفال إقبالاً كبيراً بعد توافر العديد من الألعاب الإلكترونية الحركية والتفاعلية مجاناً، مثل لعبة (ترايزر والإكس بوكس والهافي بول والتريك) والتلوين للأطفال يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى السادسة مساءً، إضافة إلى خيمة الأسر المنتجة السعودية. وكان أحد الأقسام التي لفتت انتباه المشاركين والجماهير والعوائل في البطولة هو تخصيص اللجنة المنظمة في البطولة خيمة كبيرة، تحتوي على 16 أسرة منتجة للأكلات الشعبية والحرف اليدوية لعرض وتسويق منتجاتهم التي لاقت إقبالاً من الحضور.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

وزير الخارجية ونظيره العُماني يؤكدان أهمية العمل الخليجي المشترك في إطار مجلس التعاون

هام – الرياض : التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير …