الرئيسية / الأخبار الرياضية / 100 مليون يورو للإسراع في تطوير لقاح لـ«إيبولا»

100 مليون يورو للإسراع في تطوير لقاح لـ«إيبولا»

قالت شركة جونسون آند جونسون إن جماعات تشكلت في الآونة الأخيرة تدعم تطوير لقاح الإيبولا التجريبي الخاص بالشركة سوف تتسلم 100 مليون يورو من مبادرة الأدوية المبتكرة الأوروبية من أجل الإسراع في تطوير اللقاح.

وقالت شركة الأدوية الأمريكية في وقت سابق هذا الشهر إنها بدأت التجارب الإكلينيكية على لقاحها الذي يتكون من جرعتين بالحقن والذي يستخدم مادة تعزز فعالية الدواء من بافاريان نورديك الدنمركية فيما يجعله ثالث منتج يدخل مرحلة الاختبار البشري، وتبحث جونسون آند جونسون عن شركاء بعد الالتزام بما يصل إلى 200 مليون دولار لتسريع برنامجها للقاح فيروس الإيبولا في أكتوبر.

وسوف تشهد المبادرة الجديدة انضمام الشركة مع معاهد من بينها كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة أكسفورد والمعهد الوطني للصحة والبحث الطبي لتشكيل اتحادات للعمل على الجوانب المختلفة لتطوير اللقاح.

ومبادرة الأدوية المبتكرة في أوروبا هي مبادرة بين القطاعين العام والخاص تمولها المفوضية الأوروبية وصناعة المستحضرات الدوائية. وقالت في نوفمبر الثاني إنها ستستثمر 280 مليون يورو في أبحاث الإيبولا ويذهب نصيب الأسد إلى اللقاحات، وهناك لقاحان تجريبيان آخران احدهما من جلاكسو سميث كلاين والآخر من نيولينك وميرك وهما بالفعل في مرحلة التجارب الإكلينيكية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مساء اليوم.. الهلال يسعى للثأر من الفتح وتضييق الخناق على الشباب

هام – الرياض : يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره …