الرئيسية / الأخبار المحلية / “النشوان”: دوائر لقضايا الأوقاف والوصايا تباشر عملها غداً

“النشوان”: دوائر لقضايا الأوقاف والوصايا تباشر عملها غداً

أكد الأمين العام والمتحدث الرسمي للمجلس الأعلى للقضاء، الشيخ سلمان بن محمد النشوان، أن الدوائر المتخصصة بقضايا الأوقاف والوصايا، ستباشر عملها في 28 ربيع الأول 1436هـ، وستكون في مقر محاكم الأحوال الشخصية.

وأوضح الشيخ “النشوان” أن المجلس أقر تشكيل هذه الدوائر لقضايا الأوقاف والوصايا وإنهاءاتها في سبع مدن، هي: “مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، جدة، الدمام، الأحساء والطائف”، وتؤلف هذه الدوائر من قاض فرد، لافتاً أن الهدف من تشكيلها تسهيل إجراءات إثبات الأوقاف والوصايا وما يتعلق بها من إنهاءات ثبوتية تستلزم الدقة.

وأشار إلى أن وزارة العدل جهزت المقار المناسبة لعمل دوائر قضايا الأوقاف والوصايا، بعد التنسيق مع رؤساء المحاكم إلى جانب توفير الوظائف الإدارية والفنية لدعم عمل قضاة هذه الدوائر.

وأضاف الأمين العام أن المجلس أقر لجنة متخصصة لتقييم عمل دوائر قضايا الأوقاف كل ثلاثة أشهر، خلال سنة من مباشرتها للعمل، للنظر في احتياج تلك الدوائر من القضاء وأعوانهم مع النظر في مدى حاجة بعض المحاكم إلى فتح دوائر مماثلة.

وبين أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات تطويرية يسعى لتحقيقها المجلس برئاسة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، وأعضاء المجلس.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الطيران المدني: السماح بعودة طائرة 737 ماكس بعد استيفاء متطلبات السلامة

هام – الرياض – واس : أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السماح بعودة طائرة بوينج …