الرئيسية / الأخبار المحلية / آلية جديدة لتيسير تأشيرات الزيارة العائلية.. قريبًا

آلية جديدة لتيسير تأشيرات الزيارة العائلية.. قريبًا

كشف مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة المدينة المنورة محمد بن أمين غبان عن تطبيق آلية جديدة قريبًا لتيسير تأشيرات الزيارة العائلية وتوفر الوقت والجهد للمراجع وللموظف يتم عن طريقها الاستغناء عن الطلبات الورقية ومراجعة الفرع.

وقال إن فرع وزارة الخارجية بالمنطقة منح 25 ألف تأشيرة منذ افتتاح الفرع في بداية عام 1435هـ فيما نفذ قرابة 5000 تأشيرة منذ بداية العام الحالي.

وبين أن عدد الطلبات المستلمه للتأشيرات تزيد عن 250 طلبًا يوميًا وأن عدد التصاديق المنفذة أكثر من 200 تصديق يوميًا، مشيرًا إلى أن عدد المراجعين للفرع يوميًا يزيد عن 500 مراجع وزائر.

وأوضح غبان أنه تم استحداث قسمين بالفرع بداية العام الهجري الحالي وهما قسم شؤون الأجانب وقسم الشؤون القضائية.

وبين أن من مهام قسم شؤون الأجانب تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بشؤون الأجانب المقيمين في نطاق الفرع الجغرافي المتعلقة بالوفيات والحقوق والالتزامات المترتبة على ذلك كذلك تنفيذ وتنسيق جميع الإجراءات الخاصة بمشاكل الأجانب المتخلفين والمخالفين وهروب العمال من كفلائهم لبعثاتهم وكذلك إعادة الوثائق الأجنبية المفقودة داخل المملكة إلى بعثاتهم.

كما ينفذ وينسق كل ما يتعلق بشؤون الأجانب فيما بينهم من إجراءات تتعلق بالأحوال المدنية (الطلاق، الزواج النفقة الخ) ووثائق سفرهم وشروطها ونماذجها وقضايا التزوير ومتابعة المخاطبات المتعلقة بالاستقدام بين الكفلاء ومستخدميهم أو بين الكفلاء والبعثات الأجنبية.

وأشار إلى أن من مهام قسم الشؤون القضائية تنفيذ وتنسيق جميع الإجراءات الخاصة بالقضايا الجنائية أو المدنية بين الأجانب والمواطنين داخل المملكة أو خارجها أو بين أجانب مقيمين وما ينجم عنها من حقوق.

كذلك تبليغ الإعلانات والإنابات والأوراق القضائية وجلسات المحاكم في الداخل أو الخارج ويدخل في ذلك ملفات الاسترداد للمواطنين أو الأجانب.

كما يشمل أيضًا تنفيذ وتنسيق جميع الإجراءات المتعلقة بقضايا القتل والانتحار للأجانب والإبلاغ عن السجناء الموقوفين وقرارات العفو عنهم. وترتيب زيارات للسجناء والمرافقين بالتنسيق مع إدارة المراسم بالفرع لممثلي القنصليات العامة.

وتنفيذ وتنسيق جميع الإجراءات الخاصة بالقضايا المرفوعة على المؤسسات الحكومية من قبل مؤسسات أو حكومات أجنبية أو أفراد والعكس وقال إنه تم استحداث مواقف مخصصة للمراجعين كذلك توفير أجهزة أمنية و تواجد منسوبي الأمن الدبلوماسي لتسهيل حركة دخول وخروج المراجعين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاحات فيروس كورونا لمنسوبي مركز القوات الخاصة للأمن البيئي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية بالرياض

هام – الرياض – واس : قام فريق طبي من الخدمات الطبية بوزارة الداخلية اليوم …