الرئيسية / الأخبار المحلية / “رزق جميل” وفّر 23 ألف فرصة عمل بجازان خلال 9 سنوات

“رزق جميل” وفّر 23 ألف فرصة عمل بجازان خلال 9 سنوات

نجحت الجهود التي بذلها القائمون على برنامج “باب رزق جميل”، الذي يعتبر إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، في توفير أكثر من 23 ألفاً و125 فرصة عمل للشباب والشابات السعوديين في منطقة جازان خلال السنوات التسع الماضية.

وأبدى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، سعادته بما يحققه “باب رزق جميل” من نجاحات في توفير فرص عمل للشباب والشابات السعوديين في منطقة جازان.

وزار أمير المنطقة، السبت الماضي، جناح “باب رزق جميل” ضمن معرض الأسر المنتجة في جازان.

وقال مدير فرع باب رزق جميل جازان، عادل أحمد دغريري: “منذ افتتاح الفرع في منطقة جازان في الأول من يناير عام 2005، أطلق عدداً قليلاً من البرامج حتى وصل مع نهاية عام 2014 إلى خمسة برامج وجدت إقبالاً كبيراً من المستفيدين، كما أن منطقة جازان تتميز بوجود شبابها وشاباتها المتسمين بالجد والاصرار في العمل وحب النجاح”.

وأضاف: “البرامج المقدمة من فرع باب رزق جميل في جازان حققت نتائج مميزة حتى الآن؛ بداية ببرنامج الأسر المنتجة الذي يعتبر الأكبر حيث وصل عدد المستفيدات منه أكثر من 12.765 سيدة طوال السنوات التسع الماضية”.

وأردف: “حقق برنامجا التوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف إجمالي فرص عمل تجاوزت 8096 فرصة عمل للشباب والشابات”.

وتابع: “على مستوى المشاريع الصغيرة فقد قام باب رزق جميل بتمويل والمساعدة في تطوير أكثر من 1952 بالرغم من حداثة هذا البرنامج، إضافة إلى المساعدة في توفير 312 فرصة عمل في برنامج سيارات النقل”.

وقال “دغريري”: “الكثير من الشركات التي ترتبط بشراكات مع باب رزق جميل لمساعدتها على توفير الكوادر البشرية المؤهلة تثق في قدرات أبناء وبنات منطقة جازان في القيام بمهام العمل المتاحة في هذه الشركات؛ ولذلك فإن الكثير من هذه الشركات تطلب أعداداً كبيرة من الموظفين”.

وفيما يتعلق بنجاح برنامج الأسر المنتجة في منطقة جازان، قال “دغريري”: “من مميزات منطقة جازان أن لديها موروثاً ثقافياً وتراثياً عظيماً حيث تحافظ كثير من الأسر على الحرف الأصيلة الموجودة في المنطقة؛ لذلك فإن الكثير من هذه الأسر يلجأ إلى الخدمات التي يقدمها باب رزق جميل في هذا المجال لتنمية وتطوير النشاط الأسري”.

هذا ويستقبل جناح باب رزق جميل المستفيدين الجدد وطالبي الالتحاق بأي من البرامج المتاحة في هذه المنطقة من خلال مشاركة “باب رزق جميل” في خيمة الأسر المنتجة لمهرجان جازان الشتوي السابع لعام 1436هـ.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“توكلنا” يوضح طريقة طلب خدمة “التجمعات” وفق الإجراءات الاحترازية

هام – الرياض : أوضح تطبيق “توكلنا” طريقة طلب خدمة إقامة التجمعات وفق الإجراءات الاحترازية. …