الرئيسية / الأخبار المحلية / “التربية”: تطبيق قرار خفض دوام معلمات المدارس الوعرة والبعيدة الأسبوع المقبل

“التربية”: تطبيق قرار خفض دوام معلمات المدارس الوعرة والبعيدة الأسبوع المقبل

تبدأ وزارة التربية والتعليم الأسبوع المقبل، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، في تطبيق قرار خفض دوام معلمات المدارس الوعرة والبعيدة، وشملت المرحلة الأولى منه 18 إدارة تعليمية في مناطق مختلفة.

وأوضح المتحدث الرسمي في وزارة التربية والتعليم فهد الحارثي، أن آلية اختيار المدارس اعتمدت على معايير عدة منها نوع الطريق من حيث كونه معبدا أو صحراويا أو وعرا، والمسافة عن أقرب حاضرة ومدرسة مماثلة، ومعدل استقرار المعلمات، وهو ما يتضح من خلال طلبهن للنقل الخارجي، إضافة إلى عدد الطالبات.

وأضاف أن دوام المعلمات في المدارس الوعرة والبعيدة سيكون ثلاثة أيام في مدارسهن، لافتاً إلى أن هذه هي المرحلة الأولى من البرنامج، وستتبعها مراحل أخرى تتضمن حلولاً أخرى لإنهاء معاناة تنقل المعلمات.

كان وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل اعتمد برنامجاً خاصاً للحد من حوادث المعلمات، وذلك بتنظيم الدوام في المدارس الوعرة والبعيدة للبنات بحيث يقتصر دوام المعلمات على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، فيما تستمر الدراسة خمسة أيام كالمعتاد، وذلك بالتناوب بين المعلمات، ويتم إعداد الجدول المدرسي وتكييفه وفقا لذلك، مع توجيه شركة “تطوير” لتنفيذ مشروع نقل المعلمات.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

جمعية بُرهان لتحفيظ القرآن تكرم أصغر حافظ

هام – حفرالباطن- غازي بن سعود : كرمت جمعية برهان لتحفيظ القرآن بمحافظة حفر الباطن، …