الرئيسية / الأخبار المحلية / وزير الداخلية يستقبل رؤساء وفود بطولة “نايف للقفز المظلي”

وزير الداخلية يستقبل رؤساء وفود بطولة “نايف للقفز المظلي”

يستقبل وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، صباح يوم غد الأربعاء، رؤساء وفود بطولة الأمير نايف بن عبدالعزيز الإسلامية الثانية للقفز المظلي “الوفاء لنايف” التي تستضيفها مدينة الرياض حالياً تحت شعار “الوفاء لنايف”، بمشاركة20 فريقاً من الدول الإسلامية من أعضاء الاتحاد الرياضي.

وسيتوجه رؤساء الوفود إلى مكتب وزير الداخلية للتأكيد على التضامن الإسلامي والاتحاد الآسيوي للمظلات والاتحاد العربي للرياضات الجوية.

وأقيمت منافسات الجولتين الرابعة والخامسة، أمس، بعد أن توقفت للمرة الثانية بسبب سرعة الريح، وشهدت استعراض الطيران الخفيف بقيادة الثلاثي فهد الزكري ومحمد القرني وإسلام جويد، حيث تم عمل تشكيلات جوية رأس السهم على شكل مثلث.

وقدمت طائرات الباراموتر استعراضاً ونزولاً للجماهير، إضافة إلى استعراض طائرات الريموت كونترول “التحكم عن بعد”، التي شارك فيها فاضل العنزي ومحمد العصيمي وأحمد العنزي وهي طائرات مخصصة للاستعراضات الجوية.

وتصاحب البطولة العديد من الفعاليات كخيمة الأطفال والأسر المنتجة والخيمة الشعبية.

وقد تزينت سماء موقع الرياضات الجوية في بنبان شمال الرياض باستعراضات طائرة مول (maule) المخصصة لسحب العلم الطائر والمزود بمحرك بقوة 350 حصاناً، والتي حملت صورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز وولي ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز، قادها عضو مدرسة الأرض والفضاء للطيارات الكابتن عبدالله الشريف.

من جهته؛ أكد نائب مدير البطولة فهد الزكري أن الطائرة تستطيع حمل علم 300 م2 وتكون المساحة بين العلم والطائرة 100 متر، مشيراً إلى أن الطائرة تستخدم في المناسبات والمهرجانات واليوم الوطني.

وسبق للطائرة أن حلقت في قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي في الدوحة.

وقال “الزكري”: “تم تدريب ثمانية شباب في الولايات المتحدة الأمريكية على هذا النوع من الطائرة لتجهيز بقيادة إبراهيم الزكري”.

وأضاف: “الحبال التي تحمل العلم مصنوعة من الكربون الفايبر الذي يتميز بالقوة والخفة والمرونة إضافة إلى أن الجزء الأخير من العلم مصنوع من مادة الكافيلار المقاوم للهواء والمساعد على ثبات واستقامة العلم”.

ويشارك في البطولة 25 حكماً من 14 دولة، هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر وسوريا وأوزباكستان والعراق والأردن وقطر واليمن وإندونيسيا والهند والمغرب، وذلك تحت إشراف رئيس اللجنة الفنية رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

ويعتمد عمل الحكام على مراقبة القافز للنزول بطريقة صحيحة للهدف ومراقبة سرعة الريح وطريقة فتح المظلات للقافزين إضافة إلى ضرورة أن تكون بطريقة صحيحة مع متابعة ما إذا كان هناك عطل في مظلة القافز، وذلك من خلال تلقي إشارة منه.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سمو وزير الثقافة يعتمد استراتيجية الوزارة للقطاع غير الربحي من خلال 16 جمعية مهنية للمثقفين والفنانين

هام – الرياض – واس : اعتمد صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان …