الرئيسية / الأخبار المحلية / “تطوير الرياض” تختار شركة عالمية لإدارة الحركة المرورية بعقد 100 مليون دولار

“تطوير الرياض” تختار شركة عالمية لإدارة الحركة المرورية بعقد 100 مليون دولار

اختارت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض شركة ترانس كور لتصميم وتنفيذ نظام إدارة الحركة المرورية في العاصمة الرياض، بعقد قيمته 100 مليون دولار.

وستعمل ‏”ترانس كور”، على تنفيذ نظام مراقبة متقدم للحركة المرورية في الرياض بهدف تحقيق تدفق انسيابي لسبعة ملايين نسمة هم سكان العاصمة، حيث تتولى الشركة‏ حسب العقد استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرمجيات لإدارة إشارات المرور في 350 تقاطعاً مزدحماً في العاصمة، على أن يعمل النظام تلقائيا بضبط توقيت إشارات المرور وفقاً لظروف حركة المرور، وهو تطوير للنظام الزمني الموجود حالياً.

وأوضح عبدالعزيز الغنام مدير إدارة الدراسات الاستراتيجية بهيئة تطوير الرياض أن تصميم نظام متقدم لإدارة حركة المرور هو خطوة حاسمة في خطة لتحسين وإدارة تدفق حركة المرور في كافة أنحاء الرياض، وبالتعاون مع “ترانس كور” سنتمكن من ضبط حركة المرور، وجعل شبكة الطرق أكثر كفاءة وأكثر أمناً.

ويشمل مشروع “ترانس كور” استخدام تكنولوجيا المعلومات للتعامل مع حالات المرور الروتينية أو غير المتوقعة وتسهيل الاتصال بين مراكز العمليات للاستجابة لحالات الطوارئ.

كانت ترانس كور أسست مكتبها الأول في الشرق الأوسط عام 2006 مع تصميم وتركيب نظام “سالك” في دبي، ومنذ ذلك الحين توسعت “ترانس كور” باستمرار، وفاز أحد مشروعاتها مؤخرا بجائزة التميز لعام 2014، في حين يقع مقرها في ناشفيل، بولاية تنيسي الأمريكية.‏

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

محمية بني معارض: كنز الطبيعة في شتاء السعودية

هام – الرياض – سعيد العمودي : تتميز محمية “عروق بني معارض” الواقعة على الحافة …