الرئيسية / الأخبار السياسية / أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض كلنا منتجون في الأحساء

أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض كلنا منتجون في الأحساء

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم, بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء ومدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة سعيد الغامدي, فعاليات معرض “كلنا منتجون” بنسخته السادسة الذي تنظمه جمعية فتاة الاحساء التنموية الخيرية، وذلك في قصر ابراهيم الأثري بالهفوف.
وفور وصول سمو أمير المنطقة الشرقية قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض، ثم تجول سموه على أرجائه واحتوى على 300 ركن شملت المشغولات اليدوية والحرفية للأسر المنتجة.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت رئيسة مجلس إدارة الجمعية لطيفة العفالق “عبر الدائرة التلفزيونية” كلمة رحبت فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو محافظ الأحساء، مشيرة إلى أن المجتمع يتغير بفعل تسارع الأحداث الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية مما يتطلب مواكبة هذا التغيير بأكثر قدرة وجاهزية لمواجهة التحديات،.
وأوضحت نائبة رئيسة الجمعية فادية الراشد أن المعرض في نسخته السادسة يشهد مشاركة 317 فتاة وسيدة من الأسر المنتجة, فيما بلغ عدد الداعمين والممولين والمشاركين للمعرض 25 جهة ، لافتة النظر إلى أن عدد الخريجات حتى عام 1431هـ من خلال مركز التأهيل بلغ 5513 فتاة وسيدة، منهن من التحقن بوظائف وأخريات كن أوائل الأسر المنتجة.
وأفادت أنه خلال السنوات الخمس السابقة تمت بلورة المجهودات لتدريب المرأة على العمل الحرفي لتأسيس إدارة خاصة للأسر المنتجة بهدف التدريب والتطوير والتشغيل والاشتراك بالمعارض المحلية والدولية، حيث بلغ عدد المسجلات بهذه الإدارة كأسر منتجة 844 سيدة، كما تم خلال عام 1435/ 1436هـ استحداث آلية جديدة “قاطرة منتجون” تجوب الأحياء والقرى لتدريب المرأة وتثقيفها، وخلال الشهور الثلاثة الماضية تم الانتقال إلى عمل أسر منتجة في خطوط إنتاج عددها سبعة عملت فيها 54 أسرة منتجة لتدريبهن على العمل الجماعي الذي يسمح بالانتاج.
عقب ذلك شاهد الحضور لوحة إنشادية.
وفي ختام الحفل كرّم الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الرعاة والمشاركين، وتسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، كما تسلم سمو محافظ الاحساء هدية مماثلة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

بطائرات مجهولة.. مقتل 20 مسلحًا من ميليشيات إيران في سوريا

هام – متابعات : كشف «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم  الخميس، عن مقتل 20 من …