الرئيسية / الأخبار المحلية / “هدف” يحفز منشآت قطاع الأعمال لرفع معدل أجور السعوديين

“هدف” يحفز منشآت قطاع الأعمال لرفع معدل أجور السعوديين

أبلغت الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة اليوم المستثمرين من منشآت قطاع الإعمال المنتسبين لها سعي صندوق تنمية الموارد البشرية إلى دعم وتشجيع القطاع الخاص السعودي لتوفير المزيد من الفرص الوظيفية والرفع من معدلات الأجور، وذلك من خلال فتح الباب للمرحلة الثانية من برنامج مكافأة أجور التوطينً.

وقال حسن عارف كنسارة عضو مجلس الإدارة في الغرفة إن صندوق الموارد البشرية “هدف” يسعى لتطبيق عدة برامج تهدف إلى دعم القطاع الخاص، لتوفير المزيد من الفرص الوظيفية والرفع من معدلات الأجور مبينًا أن “برنامج مكافاه أجور التوطين” الذي تم إطلاق الدفعة الأولى منه في العام 2014 بهدف مكافاة المنشآت التي حققت نمو في إجمالي أجور موظفيها السعوديين.

وأفاد أن إجمالي المكافآت التي تم رصدها في الدفعة الأولى من البرنامج تجاوزت المليار ريال، لـ 79 ألف منشأة على مستوى المملكة.

وبين كنسارة أن الصندوق بدأ في الـ 26 من الشهر الهجري الماضي بصرف الدفعة الثانية من مكافآت البرنامج ،حيث خصص أكثر من مليار ريال لنحو 55 ألف منشأه مؤهلة لهذه الدفعة على مستوى المملكة, داعيا الى الاستفادة من هذا البرنامج والحصول على مكافأتهم من خلال التسجيل الالكتروني عن طريق صفحة البرنامج [url]www.hrdf.org.sa/PRR[/url] .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شرطة الرياض: مقتل مواطن واستشهاد اثنين من رجال الأمن وإصابة رجل أمن بعيارٍ ناري بحي المعيزيلة شرق الرياض والقبض على الجاني

هام – الرياض – واس : صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، …