الرئيسية / الأخبار السياسية / اتهامات لأمانة جدة بمخالفة قرارات حكومية

اتهامات لأمانة جدة بمخالفة قرارات حكومية

دخلت أمانة منطقة الرياض على خط الأزمة التي تجابه نظيرتها بجدة بسبب تشهيرها بالمحال المخالفة، وهو النهج الذي انفردت به أمانة عروس البحر الأحمر عن سائر الأمانات الأخرى بالمملكة.

وعدّ مدير المركز الإعلامي في أمانة الرياض صلاح الدريهم أن ما تقوم به أمانة جدة من تشهير “مخالف لقرارات حكومية صادرة من مجلس الوزراء”، وذلك في رده على سؤال حول الأسباب التي تجعل أمانة العاصمة لا تقوم بالتشهير بالمحال المخالفة.

واستغرب الدريهم انفراد أمانة جدة عن باقي الأمانات بالتشهير بالمخالفات. وقال إن قرارات مجلس الوزراء الصادرة بهذا الشأن، والتي لا تنص على التشهير إلا في نطاق ضيق، وإنه ليست كل مخالفة يتم التشهير من خلالها وفضح صاحب المنشأة، مؤكدا أحقية أصحاب المطاعم والمنشآت المشهر بها مقاضاة الأمانة بسبب الإساءة إلى سمعتها والتشهير بها دون نظام يحميها.

وقال الدريهم إن أمانة الرياض وباقي الأمانات الأخرى دون أمانة محافظة جدة “يكتفون بإعلان العقوبات دون التشهير بأصحابها وذلك استنادا إلى قرارات مجلس الوزراء”، كما علل ذلك بأنه ليس من المعقول بأن أسيء لمنشأة بسبب مخالفة يتم تداركها مستقبلا.

وأضاف بالقول “هل أفضح مطعما بسبب دودة في وعاء.. هذا غير معقول، فقد يتم تدارك الوضع ويعود مجددا بشكل أفضل”، مبينا أنه يحق لأصحاب المطاعم مقاضاة الأمانة في حال تشهيرها، لأن ليس ثمة نظام يحميها، بدليل أن جميع أمانات المملكة لا يمكنها الخوض في مسائل التشهير بسبب النظام الواضح لديها.

وعند سؤاله حيال الأسباب التي تحول دون سلوك أمانة الرياض مسلك أمانة جدة في التشهير، قال “أتمنى أن تسألهم إذا كان لديهم نظام يستندون إليه دون باقي الأمانات، أتمنى أن يزودونا به حتى نشهر بالمخالفين أسوة بهم”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

البحرين: دوريات قطرية استوقفت زورقين بحرينيين أثناء عودتهما من تمرين بحري

هام – البحرين : أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الاربعاء، أن 3 دوريات تابعة لأمن …