الرئيسية / الأخبار المحلية / 3 مواقع محتملة لمطار القنفذة

3 مواقع محتملة لمطار القنفذة

في حين يشكل سوء الأحوال الجوية وزحف الرمال أبرز معوقين لإنشاء مطار في محافظة القنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة، يواصل فريق من عدة جهات حكومية اختيار موقع من بين ثلاثة تجري المفاضلة بينها وسط توقعات بتحديد المكان خلال مدة لا تتجاوز الشهر، وفقا لما أكده مصدر مطلع .

وأوضح المصدر أن لجنة مشكلة لهذا الغرض تفاضل بين المواقع الثلاثة لاختيار الأنسب من بينها، وأن أحد المواقع التي تم تحديدها شمال مركز القوز شرق المحافظة، والثاني بالقرب من شاطئ البحر في القنفذة، فيما الثالث سيكون بمحاذاة مركز المظيلف.

من جانبه أكد لـ”مكة” محافظ القنفذة فضا البقمي، أن مشروع المطار محل اهتمام المسؤولين وعلى رأسهم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، لا فتا إلى أن اجتماعات عقدت خلال الأيام الماضية وسيتم اعتماد أحد المواقع الثلاثة.

فيما أشار شيخ قبيلة النواشر محمد الناشري، وهو من سكان مركز القوز، إلى أن هيئة الطيران المدني رصدت سوء الأحوال الجوية ضمن معوقات مطار القنفذة، مضيفا «أعتقد أن سوء الأحوال الجوية عام، حتى كبرى مطارات المملكة تتعرض أحيانا للقفل بسبب سوء الأحوال الجوية، والمطلوب من رئاسة الطيران إعادة النظر وتشكيل لجنة محايدة تعاين الموقع القديم الذي يعجل بتنفيذ المطار في موعده، وإذا كان شمال المحافظة أو جنوبها المناخ واحد، وتعددت الآراء والتعطيل واحد».

وكشفت جولة لـ”مكة” في مركز القوز 20 كلم جنوب القنفذة عن وجود مدرج طويل يمتد نحو 5 كلم، أفاد سكان المنطقة بأنه يستخدم كمهبط لطائرات مكافحة الجراد والإسعاف الطائر، إضافة إلى طائرات الخدمات الأخرى.

المواقع التي تجرى المفاضلة بينها للمطار

1 – شمال مركز القوز شرق محافظة القنفذة.

2 – بالقرب من شاطئ البحر في القنفذة.

3 – بمحاذاة المظيلف.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يهيب بسكان 9 مناطق توخي الحذر بسبب أمطار الأيام الثلاثة

هام – الرياض : نبهت المديرية العامة للدفاع المدني من استمرار هطول الأمطار الرعدية، ابتداء …