الرئيسية / الأخبار المحلية / “الوزراء” يوافق على الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين السعودية والمغرب

“الوزراء” يوافق على الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين السعودية والمغرب

وافق مجلس الوزراء اليوم (الإثنين) على اتفاقية تعاون في مجال الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية والموقع عليها في جمادى الأولى من العام الماضي.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي عقب جلسة اليوم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية إن المجلس بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، قرر الموافقة على اتفاقية تعاون في مجال الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين حكومة المملكة وحكومة المغرب، الموقع عليها في مدينة مراكش بتاريخ 11/ 5/ 1435هـ، مشيرا إلى إعداد مرسوم ملكي بذلك.

وأوضح أن من أبرز ملامح هذه الاتفاقية أن يُمنح حامل رخصة القيادة الحاصل عليها من أحد البلدين رخصة مطابقة من البلد الآخر دون إجراء امتحان نظري أو تطبيقي، مشترطاً في ذلك أن تكون الرخصة سارية المفعول وفقاً للأنظمة المتبعة بالدولة التي طُلبت فيها.

وأضاف أنه سيُسمح لرعايا الطرفين المتعاقدين – الذين حصلوا على تأشيرة زيارة – بقيادة المركبات الخاصة، بموجب رخصة قيادة سارية المفعول صادرة من السلطات المختصة في البلدين، ويستمر السماح بهذه الرخصة إلى تاريخ انتهاء مدتها أو انتهاء مدة الإقامة المصرح بها أيهما أقرب وقوعاً.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مدير عام تعليم الرياض: تحقيق مبادرة “تعلم من منزلك” مستهدفاتها يؤكد حرص القيادة على نجاح التعليم عن بعد

هام – الرياض – عبدالرحمن الزهراني : رفع مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد …