الرئيسية / الأخبار المحلية / “الإسكان” تستقبل المستحقين بإسكان الرياض بموقع المشروع غرب المطار يومياً.. وتبدأ ببناء 630 شقة

“الإسكان” تستقبل المستحقين بإسكان الرياض بموقع المشروع غرب المطار يومياً.. وتبدأ ببناء 630 شقة

بدأت وزارة الإسكان خلال الأسبوعين الماضيين، في استقبال المواطنين المستحقين للدعم يومياً بمشروع إسكان الرياض، وذلك في مقر لها اتخذته بالمشروع الواقع غرب مطار الملك خالد، وذلك للحد من الروتين والتخفيف على المواطنين بعدم التوجه للمقر الرئيسي للوزارة للمراجعة.

على صعيد متصل، تبدأ شركات التطوير العقاري خلال الأيام المقبلة، بناء 630 شقة في عمائر سكنية بمشروع إسكان الرياض. كما تستعد الوزارة لطرح ألف شقة بالمشروع قريباً، وذلك فور الانتهاء من توزيع الأراضي وبدء المستفيدين في البناء.

وكانت الوزارة خصصت 2242 قطعة أرض من خلال مشروع شمال الرياض السكني (أرض وقرض).

يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لبناء نحو 26630 شقة سكنية جميعها في عمائر متعددة الأدوار بمختلف مناطق المملكة، بواقع 630 شقة في مشروع الرياض، و3101 بمشروع المدينة المنورة، ومشروع إسكان القطيف البدراني لبناء 160 شقة سكنية، و7465 لمشروعات إسكان مدينة الدمام، بالإضافة لمشروع إسكان جدة المطار الذي يستوعب 4242 شقة سكنية، و10663 لمشروع إسكان الأمير فواز جنوباً.

ويتكون المشروع من بنية تحتية متكاملة، تحتوي على محطة رئيسية لتحويل الكهرباء وخزانين لضخ مياه الشرب، وخزان ري ومحطة لمعالجة الصرف الصحي، مع تخصيص طرق المشروع لمواقع للخدمات العامة بالإضافة إلى مساحات واسعة من الحدائق.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“أمن الدولة” يحيي ذكرى رجل أمن استشهد أثناء توجهه للعمل بالقنصلية السعودية في باكستان

هام – الرياض : أحيت رئاسة أمن الدولة، ذكرى أحد رجال الأمن، استشهد أثناء خروجه …