الرئيسية / الأخبار المحلية / “أمانة تبوك” أغلقت 137 مطعماً خلال 60 يوماً

“أمانة تبوك” أغلقت 137 مطعماً خلال 60 يوماً

شهدت مدينة تبوك خلال الشهرين الماضيين إغلاق 137 مطعماً، بمعدل مطعمين كل يوم، لأسباب صحية، فيما سجل عدد البلاغات التي قاست عدم رضا المواطنين عن أداء المطاعم 341 بلاغاً.

ووفقاً لإحصائية أمانة تبوك، فإن عدد الغرامات خلال نفس المدة بلغ 321 غرامة بمجموع غرامات 160500 ريــال، فيما أصدرت الأمانة 1021 شهادة صحية للعاملين بمعدل 17 شهادة صحية يومياً، وجاء الإغلاق والتي اختلفت مدده من 24 ساعة وحتى انتهاء الملاحظة لأسباب صحية متنوعة منها عرض أكل فاسد، وسوء تحضير الأطعمة، وقصور في تجهيزات المحال وتدني مستوى النظافة.

ويؤكد مختصون التغذية أن غياب النظافة في المطاعم من أهم مسببات حدوث حالات التسمم الغذائي فيما جاء تعريف التسمم الغذائي بحالة مرضية مفاجئة تظهر أعراضها خلال مدة زمنية قصيرة على شخص أو عدة أشخاص بعد تناولهم غذاء غير سليم صحياً.

وأرجعت هيئة الغذاء والدواء على موقعها الإلكتروني أعراض التسمم الغذائي بحسب مسببات التسمم وكمية الغذاء التي تناولها الإنسان وحصرت ذلك في ستة أعراض وهي غثيان وقيء، إسهال، تقلصات في المعدة والأمعاء، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وفي بعض حالات التسمم الغذائي تظهر الأعراض على هيئة شلل في الجهاز العصبي بجانب الاضطرابات العصبية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

إتمام الربط الإلكتروني بين منصة “فطري” ومنصة “أنعام”.. وهذه أبرز أهدافه

هام – الرياض : أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، إتمام الربط الإلكتروني بين منصة …