الرئيسية / الأخبار الرياضية / الحكومة الليبية المعترف بها تفسح المجال للحوار بالمغرب بإيقاف القصف

الحكومة الليبية المعترف بها تفسح المجال للحوار بالمغرب بإيقاف القصف

أفادت القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا، الخميس 5 مارس/آذار، بأنها ستوقف الضربات الجوية على الأهداف التابعة لحكومة عمر الحاسي المنافسة لثلاثة أيام.

وأكد قائد سلاح الجو صقر الجروشي، أن قرار تجميد القصف الجوي اعتبارا من الخميس، اتخذ لإعطاء فرصة لنجاح الحوار الوطني بالمغرب.

وقال الجروشي إن قواته تلقت أوامر من القيادة العامة بوقف الغارات لثلاثة أيام، مضيفا أن قواته سترد في الحين في صورة تعرضها لهجوم.

وانطلقت بالمغرب الخميس 5 مارس/آذار، جولة جديدة من مجريات الحوار الوطني الليبي الذي جمع كل الفرقاء السياسيين للخروج بليبيا من الأزمة.

يذكر أن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قد دعت في الأسبوع الماضي لوقف فوري للقتال، إضافة إلى أنها أعلنت أن اجتماعا لممثلين عن قادة ومناضلين سياسيين ليبيين سيعقد الأسبوع المقبل بالجزائر في إطار الحوار السياسي في ليبيا، مضيفة أن هذا الاجتماع سيعقبه اجتماع ثان ببروكسل سيجمع ممثلي بعض البلديات الليبية لمواصلة مسار الحوار الوطني.

وشهدت ليبيا منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القدافي، عام 2011، ترديا في الأوضاع الأمنية بسبب النزاع المسلح بين أطراف عدة، إضافة إلى سیطرة میلیشیات مسلحة علی مناطق مختلفة من البلاد، وقد زاد المشهد الليبي تعقيدا بعد ظهور تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”وسعيه للسيطرة على أماكن عدة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية”

هام – الرياض : واصل فريق النصر نتائجه الإيجابية محققاً انتصاره الرابع على التوالي، وهذه …