الرئيسية / الأخبار المحلية / عشرات من المواليد بجازان بدون تحصينات وسط قلق الأهالي

عشرات من المواليد بجازان بدون تحصينات وسط قلق الأهالي

أكدت مصادر وجود نقص حاد في مصلٍ مخصص بتحصينات للمواليد في مستوصفات منطقة جازان، بينما تنقطع كلياً عن محافظة هروب بمنطقة جازان، منذ نحو أسبوع كامل، ما يضطر الأهالي إلى التوجه لبعض القطاعات التي تبقت فيها تطعيمات لتحصينهم .

وكشف مواطنون أن مستوصف هروب الوحيد الذي يتوافد عليه عشرات الأطفال يومياً من أعالي قمم الجبال، من أجل أخذ التطعيمات والتحصينات المخصصة للأطفال حديثي الولادة، يفاجؤون بعدم وجودها في المستوصف الوحيد، مشيرين إلى أن بعض الأهالي يذهبون لمراكز خارج المحافظة ولا يجدون إلا بعد المرور على مراكز عدة في المحافظات المجاورة .

وأبدى الأهالي انزعاجهم الشديد من عدم توفر التطعيمات الهامة من أجل صحة الأطفال، برغم ما تشهده بيئتهم من وعورة وعدم مقدرتهم على التنقل بين الجبال، حتى الوصول للمستوصفات .

فيما أكدت مصادر خاصة أن المستوصفات تطلب من جهة الاختصاص في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، لكن لا يتم الصرف لعدم وجودها.

من جهته قال الناطق باسم صحة جازان حسين معشي : توجد كميات محدودة من اللقاح في بعض مناطق ومحافظات المملكة وتقوم إدارة التموين الطبي بالوزارة بسد النقص عن طريق المناقلات بين المناطق والمحافظات إلى حين توريد الكميات المطلوبة من الشركة المصنعة، حيث إن هذا اللقاح تنتجه شركات محدودة على مستوى العالم.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«المرور» يكشف حقيقة تقديم خدمات عن طريق وسطاء

هام – الرياض : حذر «المرور السعودي» من التعامل مع الحسابات الوهمية على مواقع التواصل …