الرئيسية / الأخبار المحلية / “التدريب التقني والمهني” تُطلق مشروعاً لتأهيل الكوادر السعودية مهنيًا لسوق العمل

“التدريب التقني والمهني” تُطلق مشروعاً لتأهيل الكوادر السعودية مهنيًا لسوق العمل

قالت نائبة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المساعدة لتدريب البنات، شيخة عبدالله آل ثنيان، إن المؤسسة تستعد للاستعانة ببيوت الخبرات الدولية، لإطلاق مشروع بناء القدرات في شهر مارس الجاري، لتطوير أداء كليات التقنية.

وأوضحت آل ثنيان أن الكليات التقنية مقبلة على مرحلة تطوير شاملة ستسهم في توفير كوادر سعودية مؤهلة ومدربة على أعلى المستويات في عديد من التخصصات المهنية والتقنية، التي يحتاجها سوق العمل السعودي.

وقالت إن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم الفني للكليات القائمة من أجل تحسين أدائها ورفع مستوى المخرجات فيها، وتطوير مستوى القيادات في الكليات، وقواعد العمل والممارسات الإدارية لخلق بيئة عمل تتسم بسرعة في الإنجاز وكفاءة في الأداء وزيادة في الإنتاجية، بالإضافة إلى تحسين مستوى المدربين لإيجاد ثقافة تدريب عالية المستوى وخلق ممارسات تدريب بمعايير دولية.

وأضافت أن المشروع يهدف أيضاً إلى تطوير المناهج والحقائب التدريبية لتتلاءم مع احتياجات سوق العمل المحلي ومع المعايير المهنية الوطنية، وتطوير الخدمات المقدمة للمتدربين مثل التوجيه المهني والتدريب التعاوني والتنسيق الوظيفي وغيرها من الخدمات المقدمة للمتدربين والمتدربات.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«المرور» يكشف حقيقة تقديم خدمات عن طريق وسطاء

هام – الرياض : حذر «المرور السعودي» من التعامل مع الحسابات الوهمية على مواقع التواصل …