الرئيسية / المقالات / ماوراء السوبر المشهد المستتر..

ماوراء السوبر المشهد المستتر..

في لقاء النصر والهلال المقام في أستاد “لوفتس رود” بالعاصمة البريطانية لندن والذي انتهى بفوز الهلال بكأس السوبر السعودي على نظيره النصر.
رأينا مشاهد لا تمثل المجتمع السعودي المحافظ من اختلاط وتبرج وسفور ركز عليها مخرج المباراة أكثر من تركيزه على فنيات وتكتيكات المباراة نفسها في اعتقاد المشاهد العادي بأنه ينقل صورة مشرفة عن السعوديين للأنجليز، وأكاد أجزم أن عدد اللقطات للعنصر النسائي هي الأكثر بين الجمهور.
ما وراء هذه الممارسات في بلد أجنبي وضح لنا الكثير منها أن بيننا قناعات مكبوتة وفي صراع دائم مع الذات، وما أن سنحت الفرصة لها تم تجسيدها بشغف، وهذا اختبار حقيقي يعكس الصورة كالمرايا ولا يأبه الفاعل أن يصبح نسخة معدلة تتوافق مع نمط الغربيين الذين يجعلونه مشرفا على صالة المعمل الذي يطبخون فيه مؤامراتهم المبهمة وينكرونه لاحقا، لأن من لم يحترم دينه ويعتز به أمامهم يدركون بأنه متقلب ومأجور فيحاولون التملص منه ليغمره شعور العجز فلا إلى هولاء ولا إلى هولاء.
لسنا ضد السفر والسياحة أو الابتعاث نحن ضد التخلي عن الدين الصحيح، عن المبادئ، عن التخبط العشوائي، عن اختلال الهوية الإسلامية، عن إرث التاريخ العربي المنسي الذي لم يعد يذكر.
دمجت عدة مواضيع ببعضها البعض لأنها ذات صلة وارتباط وثيق.
سمعنا وقرأنا الأخبار وشاهدنا المرئيات عن امتعاظ السكان الأصليين في اوروبا عن سلوكيات السائح الخليجي عامة وعن السعودي خاصة حتى وصل الأمر لإطلاق الكلاب عليهم لطردهم من الحدائق؟
وهذا ليس بالهين على المبتعثين أو الزوار أصحاب الذوق والأدب في تلك الدول وكيف ينالهم العقاب جراء سلوكيات من ينتمون لنفس بلدانهم كما أن نظرة الاحتقار تصاحبهم طويلا.
“ياغريب كن أديب” احترم نظام البلد القادم إليه وفعل المسئولية الذاتية التي تحررت منها وأوكلتها العمال والخدم في بلدك.

العقبة الحقيقية إذا كانت النواة الأولى (الأسرة) والمكون لها يحتاجان للتقويم والإصلاح وهم ثمرة لشجرة ممتدة الجذور -شجرة الإسلام- فكيف نحرص بأن لا يفسد الثمر الآخر.
هذه إحدى الأخوات تروي ماجرى معها على مواقع التواصل بالطائرة على رحلة لخطوط أجنبية تقول: وإذا بالمضيفة تسأل سعودية بجانبي عن سبب خلع الحجاب هي وصديقاتها وبمجرد دخول الطائرة سماء السعودية ترتدونه!؟ فأجابت أن الحجاب نظام بلد فقط، فاستفزني هذا الرد مما جعلني أدخل بالنقاش لأوضح للمضيفة أن الحجاب أمر من عند الله ومفروض على كل مسلمة ولكن البعض لايلتزمن بأمر الله ويخالفونه ويعصونه، فتدخلي أغضب تلك الفتاة الغافلة حتى أنني رددت عليها وقلت بأنكِ لا تملكين الشجاعة ولا تستطيعين القول بأن الحجاب فرض في الإسلام لأن المضيفة ببساطة تسألكِ لماذا لا تحترمين دينك!
لكل أمة سفيه وسفيه هذه الأمة الباحث عن الرفعة في مستنقع التبعية الزائفة.

ماوراء السوبر له أبعاد كثيرة أولها في إبعاد المسلمين عن دينهم وتمييعه وصبغه بالصبغة الغربية من خلال الإعلام الذي يشكك في القنوات الهادفة التي تعمل على توعية المسلمين ويقنن المشاهدة ويحصرها في قناة واحدة ليبث سمومه عبرها، فمن يرى التغريب الممنهج الذي ينقاد إليه أصحاب الأهواء انقيادا أعمى يتجلى له الهدف ويبصر الوجه القبيح.

أختم بتغريدة للدكتور فواز اللعبون وهي رسالة لتلك المنغمسات في شبهات التبعية:
“أخبروا تلك التي ترتدي لبساً سافراً يلفت الأنظار أنها قد تنجح في لفت أنظار العابرين، وأخبروها أيضاً أن قلوبهم لا تلتفت إلا إلى المحتشمات”.

ماجد بن مطر الجعيد

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شفافية ووضوح القيادة

بقلم : اللواء م / سعد الخاطر الغامدي عندما تتحدث القيادة بهذه الشفافية والوضوح لتضع …